"لينوفو" تسعى لجمع 1.5 مليار دولار من طرح شهادات إيداع في شنغهاي

لوحة المفاتيح لأحد أجهزة الكمبيوتر المحمول
لوحة المفاتيح لأحد أجهزة الكمبيوتر المحمول المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل مجموعة "لينوفو" (Lenovo Group) مع شركة "تشاينا إنترناشونال كابيتال كورب" (China International Capital Corp) على تحضير إدراجها المزمع في شنغهاي، من خلال إصدار شهادات إيداع صينية يُمكن أن تجمع ما يصل إلى 1.5 مليار دولار، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

وأعلنت الشركة مساء الثلاثاء عن خططها موضحة أنها لن تبيع أكثر من 10% من إصدار إيصالات الإيداع الصينية، فيما قال مصدر رفض الكشف عن هويته لخصوصية المعلومات، إن "لينوفو" تتطلع إلى الإدراج بشنغهاي في أقرب وقت ممكن، وقد يكون ذلك في النصف الأول من هذا العام.

وإذا نجحت الشركة، فستكون "لينوفو" أكبر شركة صينية تقوم بمثل هذا الإدراج في شنغهاي منذ أن بدأت بكين في عام 2018 بجذب شركات التكنولوجيا الكبرى العاملة بالخارج من خلال برنامج تجريبي لبيع الأوراق المالية بالعملة الصينية اليوان داخل البلاد. ولا يزال عرض "لينوفو" المقترح بحاجة إلى موافقة المساهمين والمنظمين.

وارتفعت أسهم "لينوفو" بنسبة 17% في هونغ كونغ اليوم الأربعاء، وهي أكبر مكاسب خلال يوم واحد منذ شهر أبريل عام 2015.

وقالت المصادر إنه قد تتم إضافة المزيد من البنوك والتفاصيل الخاصة بالعرض والتي تشمل الحجم، فيما قد يتغير الجدول الزمني مع المداولات الجارية، بينما لم يقدم ممثل "لينوفو" معلومات بخلاف البيان الرسمي، ولم يرد ممثل "تشاينا إنترناشونال كابيتال كورب" مباشرة على طلبنا بالتعليق.