سهم "السعودية لتمويل المساكن" يقفز 30% في أول تداولاته

زائران يراقبان حركة الأسهم المعروضة على شاشة فيديو كبيرة داخل السوق المالية السعودية، المعروفة باسم تداول، في الرياض، المملكة العربية السعودية
زائران يراقبان حركة الأسهم المعروضة على شاشة فيديو كبيرة داخل السوق المالية السعودية، المعروفة باسم تداول، في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع سهم الشركة السعودية لتمويل المساكن (سهل) بنسبة 30% في أول تداولاته بسوق الأسهم السعودية، اليوم الأربعاء، ليصل إلى سعر 26 ريالاً بعد دقائق من بداية التعاملات (الدولار يعادل 3.75 ريال).

طرحت الشركة السعودية لتمويل المساكن 30 مليون سهم تشكل نحو 30% من أسهمها للاكتتاب العام في السوق المالية السعودية بسعر 20 ريالاً للسهم الواحد.

خصصت الشركة 3 ملايين سهم من الطرح تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للمستثمرين الأفراد، فيما طرحت الكمية الباقية 27 مليون سهم للمؤسسات المالية.

"سهل" للتمويل العقاري تعتزم طرح 30% من أسهمها بالسوق السعودية

يُعَدّ اكتتاب شركة "سهل" سابع الطروحات العامة الأولية التي تشهدها السوق المالية السعودية منذ بادية العام الجاري، بعد طرح 6 شركات أسهمها للاكتتاب العام.

بلـغ إجمالـي حجـم سـوق التمويـل العقـاري في السـعودية مـا قيمتـه 607 مليـارات ريـال في عـام 2020، موزعاً على البنـوك والمصـارف التجاريـة بنسبة 70.5%، وصنـدوق التنميـة العقاريـة بنسبة 25.5%، وشـركات التمويـل العقـاري بنسبة 4%.

تأسست "سهل" عام 2007، وهي تعمل في مجال التمويل الإسلامي الموجه لتلبية الاحتياجات السكنية الأساسية للعملاء في السوق السعودية.