موظفون بـ eBay يعترفون بإدارة حملة ترويع ضد زوجين انتقدا الشركة

شعار شركة "إي باي"
شعار شركة "إي باي" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اعترف مدير الأمن السابق في شركة "إي باي" (eBay)، جيم بوغ، بأنه أدار حملة مطاردة من نوع غريب في عام 2019 ضد زوجين أدارا موقعاً ينتقد الشركة، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر.

يُشار إلى أنه كان من المقرر أن يواجه بوغ المحاكمة في أواخر مايو. وفي دعوى قضائية يوم الثلاثاء، طلب محاميه، ويليام فيك، من قاضٍ فيدرالي في بوسطن السماح لبوغ بتغيير التماسه عبر اجتماع عبر الفيديو.

وقد اعترف خمسة موظفين سابقين في "إي باي" بالفعل بأدوارهم في حملة هدفت إلى ترهيب إينا وديفيد شتاينر من بلدة ناتيك، في ماساتشوستس. وكان من المتوقع أن يقر العديد منهم بمشاركة بوغ. كذلك من المقرر أن يواجه موظف آخر في "إي باي"، وهو مدير المرونة العالمية السابق ديفيد هارفيل، المحاكمة في مايو.

يذكر أن تقرير إينا شتاينر عن موقع "إي باي" والذي نشرته على الموقع الالكتروني للزوجين الذي يحمل اسم "إي كوميرز بايتس" (eCommerce Bytes) أثار انزعاج ديفين وينغ، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة آنذاك، حيث كشفت في تقريرها عن حزمة المكافآت الخاصة به.

ووفقاً للمدعين، أرسل وينغ رسالة نصية إلى رئيس اتصالاته آنذاك ستيف ويمر قائلاً: "اقضِ عليها".

يُذكر أنه لم يتم توجيه الاتهام لأي من وينغ أو ويمر، وقد رفعت عائلة شتاينرز دعوى ضد شركة "إي باي" والموظفين السابقين العام الماضي.

بتوجيه من بوغ، تلقى الزوجان شحنات مجهولة شملت خنزيراً جنينياً محفوظاً، وقناع خنزير دموي، وإكليل جنازة، وكتاباً عن التعايش مع فقدان الزوج. وزار بوغ سراً منزل الزوجين في إحدى الضواحي مع خطط لتثبيت جهاز تتبع بنظام تحديد المواقع العالمي على سيارتهما، وفقاً للمدعين الفيدراليين.

القضية في الولايات المتحدة ضد بوغ، 20-cr-10263، محكمة مقاطعة الولايات المتحدة، مقاطعة ماساتشوستس.