"أم القرى" توقع اتفاقية مع "كادن" لتطوير "واجهة مسار" في مكة

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت شركة أم القرى للتنمية والإعمار، المالك والمطور لوجهة "مسار" في مكة المكرمة، أمس اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة كادن للاستثمار لتطوير وإدارة "واجهة مسار"، والتي تعد جزءاً من مسار مكة، أهم وجهة استثمارية وحضرية ملهمة لـ100 عام المقبلة.

يهدف المشروع إلى المحافظة على التراث في مكة، وتطوير واجهة ثقافية ترفيهية تجارية تجذب جميع الزوار، وتكون منصة لرواد الأعمال.

سيتم بدء العمل على "واجهة مسار " بطول 3.6 كيلو متر لينعم مرتادوها بتجارب متنوعة على كامل مساحة ممر المشاة البالغة أكثر من 158 ألف متر مربع.

نجحت شركة كادن للاستثمار في تطوير وتشغيل "واجهة الرياض"، ومختلف المشاريع النوعية عبر تقديم معايير عالمية وتجربة استثنائية من الخدمات المتكاملة والمتطورة.

وقع الاتفاقية ياسر أبو عتيق الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار، و عبدالله بن فهد الفصَّام الرئيس التنفيذي لشركة كادن للاستثمار، بحضور قيادات ومنسوبين من الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومسؤولي الشركتين.

رؤية السعودية 2030

من جانبه، قال ياسر أبو عتيق:"نعمل سوياً لإطلاق "واجهة مسار" لخلق تجربة ثقافية وترفيهية متجددة ومتميزة، تواكب متطلبات سكان مكة وزائريها والاستمتاع بتجربة جديدة تتخللها العديد من الأنشطة والفعاليات المصممة لتلبية احتياجات جميع أفراد الأسرة".

أضاف أن هناك أبعاداً اقتصادية ستنعكس على الفرد والمجتمع في مكة المكرمة من حيث خلق فرص وظيفية، وفرص متنوعة لرواد الأعمال.

قال عبدالله بن فهد الفصَّام، إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع وجهة مسار تهدف إلى إثراء تجربة الزوار وضيوف الرحمن، موضحاً أن "كادن" لها تجارب ناجحة في تطوير وتشغيل الوجهات التجارية والمكتبية في "واجهة الرياض".

وسيتم انجاز "مسار مكة"بالكامل في 2030، وهو العام الذي تخطط فيه السعودية لاجتذاب 30 مليون حاج ومعتمر، وفق "رؤية السعودية 2030".

ومن المستهدف الافتتاح الجزئي للمشروع العام المقبل.

عند إنجازه بالكامل، سيضمُّ مشروع "وجهة مسار" 117 برجاً فندقياً بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 40 ألف غرفة، بالإضافة إلى 82 برجاً سكنياً، و3 من المباني التجارية التي تضم 862 مكتباً، كما يضمُّ مبنى صحياً يحتوي على 254 عيادة، و1395 محلاً تجارياً، وممراً للمشاة بطول 3.5 كلم، فضلاً عن أكبر محطة قطار في الشرق الأوسط على عمق 40 متراً، وأكبر مركز تسوّق في مكة "مسار مول".