طرح "تعليم" في بورصة دبي بالربع الأخير من العام الحالي

مستثمر يترقب افتتاح التداول في سوق دبي المالي. دبي، الإمارات العربية المتحدة
مستثمر يترقب افتتاح التداول في سوق دبي المالي. دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اختارت شركة "تعليم"، مشغلة المدارس الخاصة، "المجموعة المالية هيرميس" و"بنك الإمارات دبي الوطني" لقيادة الاكتتاب العام الأولي المخطط له في دبي، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع.

قال الأشخاص إن الإدراج قد يكون في أقرب وقت ممكن في الربع الأخير من هذا العام، وطلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، لأن المعلومات ليست عامة. وأشاروا إلى أن الاستعدادات للطرح العام الأولي مستمرة، وإن تفاصيل مثل التوقيت قد تتغير.

وامتنع ممثلون عن "بنك الإمارات دبي الوطني" و"المجموعة المالية-هيرميس" عن التعليق. لم يكن هناك رد فوري على طلب للتعليق تم إرساله عبر موقع شركة "تعليم" الإلكتروني.

طرح "ديوا" الضخم في دبي جذب مستثمرين عالميين من بينهم "بلاك روك" و"فانغارد"

بدأت دبي برنامجاً طموحاً لبث بعض الحياة في سوق الأسهم وتعزيز أحجام التداول من خلال إدراج 10 شركات مملوكة للدولة. كان الاكتتاب العام الأولي لشركة المرافق العامة "هيئة كهرباء ومياه دبي"، البالغة قيمته 6.1 مليار دولار في وقت سابق من هذا الشهر، هو أول عملية بيع لتلك الأسهم، وقد أدى نجاحه إلى تغذية التوقعات بسعي المزيد من الشركات للاستفادة من هذا الزخم.

على الرغم من أن تقلبات السوق من الغزو الروسي لأوكرانيا، وتشديد السياسات النقدية، أدت إلى الحد من نشاط الإدراجات في معظم المناطق، خالف الخليج العربي الغني بالطاقة هذا الاتجاه، مدعوماً بارتفاع أسعار النفط وتدفقات المستثمرين الأجانب.

طروحات الأسهم تتألق في الشرق الأوسط.. وتندثر في أوروبا

سيكون اكتتاب "تعليم" بمثابة طرح عام أولي نادر للقطاع الخاص في الإمارة، والذي يؤمل منه جذب الشركات الخاصة والعائلية للاكتتاب العام أيضاً. لقد فوّتت دبي طفرة في الاكتتابات الأولية التي اجتاحت أبوظبي والمملكة العربية السعودية العام الماضي، وقبل "هيئة كهرباء ومياه دبي" لم تشهد دبي سوى إدراجاً واحداً بقيمة 95 مليون دولار منذ عام 2017.

تدير "تعليم" 17 مدرسة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وتقدم مناهج بريطانية وأمريكية بالإضافة إلى البكالوريا الدولية، وفقاً لموقعها على الإنترنت. كما لدى الشركة 18900 طالب في مرحلة الطفولة المبكرة والتعليم الابتدائي والثانوي.