"بورينغ" المملوكة للملياردير إيلون ماسك تجمع تمويلاً بـ675 مليون دولار

تعمل شركة "بورينغ" المملوكة لإيلون ماسك في توفير حلول لحركة المرور من خلاء بناء شبكات النقل في الأنفاق العميقة تحت الأرض
تعمل شركة "بورينغ" المملوكة لإيلون ماسك في توفير حلول لحركة المرور من خلاء بناء شبكات النقل في الأنفاق العميقة تحت الأرض المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت "بورينغ" (Boring)، وهي شركة إيلون ماسك الناشئة في مجال حفر الأنفاق، مبلغ 675 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة "في واي كابيتال" (Vy Capital) و"سيكويا كابيتال" (Sequoia Capital). وقالت الشركة في بيان صحفي يوم الأربعاء إن الجولة تُقدِّر الشركة الناشئة بـ5.675 مليار دولار.

يُشار إلى أن شركة "بورينغ" تهدف إلى توفير "حلول لحركة المرور" من خلال بناء شبكات النقل في الأنفاق العميقة تحت الأرض.

إنفوغراف.. كيف سحق إيلون ماسك منافسيه على صدارة أثرياء العالم؟

وتمتلك الشركة بالفعل نظام نقل عبر الأنفاق في مركز مؤتمرات لاس فيغاس، وقد قامت بنقل الركاب في مؤتمر "معرض الإلكترونيات الاستهلاكية" (CES) في وقت سابق من هذا العام.

وتهدف الشركة إلى التوسع في مدن أخرى خلال السنوات المقبلة، حيث قالت إنها ستستخدم التمويل الجديد "لزيادة التوظيف بشكل كبير".

ومن بين المستثمرين الآخرين المشاركين في الجولة "فالور إيكويتي بارتنرز" (Valor Equity Partners)، و"فاوندرز فاند" (Founders Fund)، و"في سي إيت" (8VC)، و"كرافت فينتشرز" (Craft Ventures)، و"دي إف جي غروث" (DFJ Growth). حيث يأتي التمويل الجديد بعد ثلاث سنوات من قيام شركة "بورينغ" بجمع مبلغ 120 مليون دولار بتقييم 920 مليون دولار.

نمو متسارع

تعليقاً على الموضوع، كتب شاونماغواير من شركة "سيكويا كابيتال" في منشور عبر مدونة "لقد تجاوزت تقنية (بورينغ) الآن أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، وهي تتحسّن بشكل متسارع".

ويمتلك ماسك صلات طويلة الأمد بشركة "سيكويا". فقد كانت "إكس دوت كوم" (X.com) إحدى شركات ماسك الأولى التي سهّلت المدفوعات عبر الإنترنت، مدعومة من قبل مايك موريتز من شركة "سيكويا"، على الرغم من أنه بعد اندماج الشركة مع شركة ناشئة أخرى لتصبح شركة "باي بال" (PayPal)، طُرِد ماسك من منصب الرئيس التنفيذي وسط خلافات إدارية، وعمل رويلوف بوتا من "سيكويا" كمدير مالي في "باي بال".

الأسابيع التي هزت "تويتر": كيف بنى إيلون ماسك حصته في الشركة؟

تطوّرت "بورينغ" على مر السنين منذ تأسيسها في عام 2016، عندما كانت رؤيتها هي النقل لمسافات طويلة عبر مئات الأميال. وهي الآن، تتخصص في الرحلات القصيرة داخل المدن - حيث يسهل العمل في بعضها أكثر من غيرها.

وقد فشلت المشاريع المخطط لها في شيكاغو، ولوس أنجلوس، والربط بين واشنطن وبالتيمور، حتى مع حصد مشروع فيغاس للثناء.

يُشار إلى أن جولة التمويل الجديدة تشمل استثمارات استراتيجية من قبل شركات عقارية، بما في ذلك "بروكفيلد" (Brookfield)، و"لينار كورب" (Lennar Corp)، و"تيشمان سباير" (Tishman Speyer)، و"داكرا ديفلوبمنت كورب " (Dacra Development Corp)؛ وقد يشير ذلك إلى أن شركة "بورينغ" تحاول دمج أنفاقها في مشاريع بناء جديدة، كما فعلت مع فندقين اثنين في لاس فيغاس.