"وارنر برذرز ديسكفري" تُغلق "سي إن إن+" بعد شهر من إطلاقها

شعار "سي إن إن +" كما بدا في ديكور حفل إطلاق البث في نيويورك، ليلة 28 مارس 2022
شعار "سي إن إن +" كما بدا في ديكور حفل إطلاق البث في نيويورك، ليلة 28 مارس 2022 المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تُغلق "وارنر برذرز ديسكفري" (Warner Bros. Discovery) خدمة بث "سي إن إن+"، بعد شهرٍ من إطلاقها، وفقاً لشخص مُطّلع على الأمر.

ذكرت "بلومبرغ نيوز" الأسبوع الماضي أن الخدمة تجاوزت 100 ألف مشترك في أسبوعها الأول، لكنها استسلمت في النهاية لقيام الإدارة الجديدة للشركة الإعلامية بخفض التكاليف.

اقرأ أيضاً: ما التغيّرات المرتقبة بعد اكتمال اندماج "ديسكفري" مع "وارنر ميديا"؟

أنفقت "سي إن إن" مئات الملايين من الدولارات على برامج وتسويق الخدمة عندما كانت مملوكة لـ "إيه تي آند تي" (AT&T)، ووصفها مسؤولوها التنفيذيون آنذاك بأنها المشروع الجديد الأكثر طموحاً للمؤسسة الإخبارية منذ تأسيس الشبكة قبل أكثر من 40 عاماً.

تعرض "سي إن إن +" مزيجاً من برامج أسلوب الحياة والأخبار التقليدية، بما في ذلك برنامج مقابلات يومية يقدمه الصحفي، كريس والاس، وبرنامج عن الطعام والسفر تستضيفه الممثلة، إيفا لانغوريا.

اقرأ المزيد: خدمة "سي إن إن +" تتجاوز 100 ألف مشترك في أول أسبوع من إطلاقها

تحصل "سي إن إن" على رسم اشتراك شهري يبلغ 5.99 دولار مقابل خدمة البث، وهي تعادل رسوم خدمة البث المدفوعة من "فوكس نيوز" (Fox News). ولم تعلن شركة "فوكس كورب" (Fox Corp) عن عدد الأشخاص الذين يدفعون مقابل خدمة "فوكس نيشن" (Fox Nation).

سيطرت الإدارة الجديدة على "سي إن إن" في وقت سابق من هذا الشهر، من خلال اندماج شركتها الأم، "وارنر ميديا" (Warner Media) التابعة لـ"إيه تي آند تي"، مع "ديسكفري" (Discovery). وكان قد تم إطلاق خدمة البث المباشر بتاريخ 29 مارس.

انخفضت أسهم "وارنر برذرز ديسكفري" الخميس في نيويورك بنسبة 6.78% إلى 21.45 دولار.