الرئيس التنفيذي: "فيراري" تتطلع لشراكات لا إلى اندماجات

مصنعّة السيارات الإيطالية الشهيرة "فيراري" تخطط لإنتاج أولى سياراتها الكهربائية.
مصنعّة السيارات الإيطالية الشهيرة "فيراري" تخطط لإنتاج أولى سياراتها الكهربائية. المصدر: بلومبرغ.
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة "فيراري" (Ferrari)، بينيديتو فيغنا، في مقابلة مع صحيفة "سولي 24 أوري" (Sole24Ore) اليومية، اليوم الأحد، إن شركة صناعة السيارات الفاخرة الإيطالية مهتمة بتوسيع شبكة شراكاتها، لكن الاندماج مع مجموعة أخرى ليس مطروحاً على الطاولة.

وأضاف فيغنا، عندما سُئل عما إذا كانت "فيراري" في وضع يخولها الاستمرار بمفردها: "فيراري ليست فقط علامة تجارية لسيارة، وإنما هي بالضرورة علامة تجارية فاخرة.. كما أن توافر الكثير من الأشخاص الشغوفين الذين يعملون في نفس المكان هو أصل لا يُصدق، ويمكن أن يقودنا إلى أي مكان".

وعندما سُئل مباشرة عن التقارير السابقة حول اندماج محتمل مع "أرماني غروب" في ميلانو، قال فيغنا: "أفضل عدم التعليق".

في فبراير الماضي، أعلنت "فيراري" أنها ستعقد شراكة مع "كوالكوم" (Qualcomm) لإجراء تعديلات على لوحات عدادات السيارة واستكشاف الفرص للمساعدة في التحول التكنولوجي لشركة صناعة السيارات، في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس الجديد تسريع وتيرة التحول نحو البطاريات والتكنولوجيات الرقمية.

الكشف عن أول سيارة كهربائية من "فيراري" بحلول عام 2025

انضم فيغنا إلى "فيراري" في سبتمبر، قادماً من شركة "إس تي مايكرو إلكترونيكس" (STMicroelectronics) لصناعة الرقائق، ويحمل على عاتقه مهمة تشكيل مستقبل صانعة السيارات في قطاع متغير يميل ذوقه للأدوات عالية التكنولوجيا، وكان توظيف فيغنا لحظة نادرة في القطاع الذي نادراً ما يبحث عن أشخاص من خارجه لتولي الوظائف العليا.

بالإضافة إلى السعي نحو التحول التكنولوجي، يرى فيغنا مجالاً لنمو شركة صناعة السيارات الفاخرة في الصين القارية وهونغ كونغ وتايوان حيث شهدت الشركة نمو عمليات التسليم بنسبة من 5% إلى 8% العام الماضي.

هبطت أسهم فيراري الأسبوع الجاري، بعد أن أكدت أنها ستستدعي آلاف السيارات فائقة السرعة بسبب مشاكل في نظام الكبح، وبينما لم تقدم الشركة تفاصيل عن العدد الإجمالي للسيارات المعنية على مستوى العالم، فقد قالت إنها ستسحب 2222 مركبة في الصين وحدها.