صانعة هواتف "آيفون" مستمرة في العمل رغم الإغلاقات الصينية

مجموعة "فوكسكون تكنولوجي" تعمل في ظل تزايد حالات كورونا في الصين
مجموعة "فوكسكون تكنولوجي" تعمل في ظل تزايد حالات كورونا في الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يواصل مصنع مجموعة "فوكسكون تكنولوجي" (Foxconn Technology Group) العمل وسط إغلاق حكوميّ للمنطقة بسبب "كوفيد"، بما يتماشى مع الامتياز الذي منحته السلطات للسماح للموظفين الرئيسيين بمواصلة العمل.

يُعَدّ المصنع الذي يعمل وسط الصين بمثابة أكبر مجمع لصناعة هواتف "آيفون" لشركة "أبل".

أغلق المسؤولون المنطقة الاقتصادية بمطار تشنغتشو، التي تستضيف مجمع "آيفون سيتي" التابع لشركة "فوكسكون"، يوم الخميس، لفترة غير محددة، وفقاً لإشعار حكومي اطلعت عليه "بلومبرغ نيوز". وقال الإشعار إنه لا يُسمح للمقيمين بمغادرة منازلهم ما لم يكن ذلك ضرورياً في أثناء الإغلاق، لكن يمكن للعاملين في الشركات الرئيسية التنقل باستخدام تصاريح.

يُعتبر الإغلاق جزءاً من حملة الحكومة الحثيثة للقضاء على حالات "كوفيد" في جميع أنحاء البلاد. وقالت "فوكسكون" في بيان يوم الأحد: "لا يزال مجمع تشنغتشو يعمل بشكل طبيعي، ويستمر الموقع في الامتثال للإجراءات الحكومية للحد من انتشار الفيروس".

اقرأ أيضاً: "فوكسكون" تغلق موقعاً لتجميع "آيفون" كبحاً لتفشي كورونا

ولم تستجِب المنطقة الحرة في مطار تشنغتشو على الفور لطلبات التعليق خارج ساعات العمل العادية، وقال المطار في إعلان على حسابه الرسمي على "وي تشات" (WeChat)، يوم السبت، إنّ رحلات الركاب والشحن من وإلى المدينة التي تقع وسط الصين تعمل بشكل طبيعي. تعتمد "فوكسكون" على المطار لشحن أجهزة "آيفون" دولياً.

تأثر مُوَرِّدو "أبل" في الصين بدرجات متفاوتة بسعي الصين لتطبيق سياسة "صفر كوفيد" الخاصة بها، وظل التأثير محدوداً، نظراً إلى أن الوقت الحالي يمثل موسماً تقليدياً للانخفاض، مع تراجع الطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية إلى أدنى مستوياته.

وقفت شركة "بيغاترون" (Pegatron Corp)، المنافِسة الأصغر لشركة "فوكسكون"، عمليات مصانع "آيفون" التابعة لها في شنغهاي وكونشان، فيما استأنفت شركة "كوانتا كومبيوتر" (Quanta Computer) المصنِّعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول من "أبل" مؤخراً الإنتاج جزئياً، بعد توقف العمل لبضعة أيام في شنغهاي. وفي منتصف أبريل، أغلقت "زينغزو" (Zhengzhou) مناطق بالقرب من مجمع "آيفون سيتي" التابع لشركة "فوكسكون"، رغم أن هذه الخطوة لم تؤثر في المصنع.

اقرأ أيضاً: "فيسكر" و"فوكسكون" توسعان نطاق اتفاقية لتصنيع السيارات الكهربائية

تواصل الصين معاناتها من انتشار الفيروس رغم تطبيق إجراءات صارمة. وسجّلت شنغهاي أعلى عدد من وَفَيَات يومية بـ"كوفيد-19" في الموجة الحالية، مع إعلان الأرقام يوم السبت. كما حذّرت بكين من مزيد من الحالات خلال الأيام المقبلة، بعد إضافة 15 إصابة جديدة حتى الساعة الرابعة من مساءً السبت في العاصمة الصينية.