"تويتر" تتوقع صفقة مع إيلون ماسك في وقت أقربه يوم الإثنين

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال أشخاص مطلعون إن شركة "تويتر" باتت في المرحلة الأخيرة من المفاوضات حول عرض الملياردير إيلون ماسك لشراء الشركة بقيمة 43 مليار دولار، ما يمكن أن يصنف كواحد من أكبر عمليات الاستحواذ الممول بالديون على الإطلاق لشركة مدرجة.

تعمل شركة وسائل التواصل الاجتماعي على صياغة شروط الصفقة، ويمكن أن تتوصل إلى اتفاق في وقت أقربه يوم الإثنين إذا سارت المفاوضات بسلاسة، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات خاصة. وقال أحد الأشخاص إن ماسك يجهز شركاء للاستحواذ، ويواصل التحدث إلى المستثمرين المشاركين المحتملين.

عرض ماسك 54.20 دولار لشراء السهم الواحد في "تويتر" وبإجمالي 43 مليار دولار للصفقة. وبحسب الأشخاص، فإن المناقشات بين الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" ومجلس إدارة "تويتر" حول الاستحواذ استمرت طوال الليل حتى الساعات الأولى من يوم الإثنين.

قفزت أسهم "تويتر" بنسبة تصل إلى 6.2% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق بالولايات المتحدة يوم الإثنين، لتصل إلى 51.98 دولار.

تسلسل زمني.. هكذا تحول إيلون ماسك إلى المستثمر الأكثر تأثيراً في "تويتر"

بدأت "تويتر" في الاستعداد لصفقة محتملة، بعد أن كشف ماسك عن خطة تمويل للمزايدة غير المرغوب فيها والتي تضمنت دعماً من "مورغان ستانلي" ومؤسسات أخرى. وقال الأشخاص إن الوضع مرن، والمحادثات قد تطول أو تنهار.

لم يرد ممثلو "تويتر" وماسك على الفور على طلبات التعليق. ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق أن الأطراف قد تتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت هذا الأسبوع، نقلاً عن أشخاص مجهولين.