"ميتا" تستعد لافتتاح أول متجر بيع بالتجزئة يعرض أجهزة الواقع الافتراضي

تعمل "ميتا بلاتفورمز" على خطط لتطوير تقنية "الميتافيرس"، النسخة المستقبلية من الإنترنت حيث العوالم الغامرة، التي يمكن الوصول إليها عن طريق سماعات الرأس
تعمل "ميتا بلاتفورمز" على خطط لتطوير تقنية "الميتافيرس"، النسخة المستقبلية من الإنترنت حيث العوالم الغامرة، التي يمكن الوصول إليها عن طريق سماعات الرأس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد "ميتا بلاتفورمز" مالكة "فيسبوك"، لافتتاح أول متجر تجزئة لها في كاليفورنيا، يهدف إلى تعريف الناس بعوالم الواقع الافتراضي وتجربة المنتجات قبل الشراء.

من المقرر افتتاح متجر "ميتا ستور" (Meta Store) في 9 مايو في بورلينغيم، في كاليفورنيا، ويعرض المتجر منتجات الأجهزة الخاصة بالشركة، حيث يتم تشجيع الزائرين على "التفاعل مع كل شيء"، بما في ذلك أجهزة "بورتال" (Portal) بمركز الاتصال عبر الفيديو، ونظارات الواقع الافتراضي "كويست تو" (Quest 2)، ونظارات "راي بان ستوريز" (Ray-Ban Stories) الذكية.

خبير في صناعة الألعاب يشكك في رؤية "فيسبوك" لعالم "ميتافيرس"

افتتحت شركات التكنولوجيا بانتظام متاجر فعلية ثم عادت لتغلقها بعد ذلك. في عام 2020، قالت "مايكروسوفت" إنها ستغلق متاجرها بشكل دائم بينما ستواصل الاستثمار في المبيعات عبر الإنترنت.

وفي مارس الماضي، قالت "أمازون" إنها ستغلق متاجر الكتب القائمة ومواقع "أمازون فور ستار" (Amazon 4-Star)، ومنافذ البيع في مراكز التسوق، حيث يضيق أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم بمنافذ البيع القائمة والتي تجعله أقرب لشركات البقالة.

قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ ضمن الإعلان: "أفضل طريقة لفهم الواقع الافتراضي هو تجربته"، وقد اختبرت "ميتا بلاتفورمز" ذلك سابقاً من خلال المتاجر المتواجدة في مواقع مختلفة، بينما رفضت الشركة الإعلان عن أي خطط لإقامة متاجر مستقبلية.

"ميتافيرس"

خلال العام الماضي، ركزت شركة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متزايد على تقنية "الميتافيرس"، النسخة المستقبلية من الإنترنت حيث العوالم الغامرة، التي يمكن الوصول إليها عن طريق سماعات الرأس، والتي يعتقد زوكربيرغ أنها تمثل ثورة الحوسبة الكبرى التي تعقب ثورة الهواتف المحمولة.

هل سنشهد "ميتافيرس" حقاً.. أم الأمر مجرد خيال؟

غيّرت الشركة في أكتوبر الماضي اسمها من "فيسبوك" إلى "ميتا بلاتفورمز" للتأكيد على تركيزها على الاستثمار في التقنية.

عقدت "ميتا بلاتفورمز" شراكة مع "إيسيلورلوكسوتيكا أس إيه" (EssilorLuxottica SA)، أكبر شركة نظارات في العالم، لبيع أغطية الرأس الخاصة بها، وتعاونت الشركتان لإنتاج نظارات "راي بان ستوريز" الذكية، التي تم بيعها في بعض منافذ البيع بالتجزئة التابعة للشركة الفرنسية الإيطالية البالغ عددها 8 آلاف منفذ على مستوى العالم.