شركة بريطانية ناشئة لمراكز سيارات الأجرة الطائرة تجمع تمويلاً جديداً بـ 25 مليون دولار

نموذج لمركبة جوية كهربائية فائقة السرعة (eVtol) معروضة داخل منفذ"إير وان"(Air-One)، للإقلاع العمودي والهبوط لسيارات الأجرة الطائرة وطائرات التوصيل المستقلة بدون طيار، الذي تم تطويره بواسطة "يوربان-إير بورت"، في كوفنتري، بريطانيا
نموذج لمركبة جوية كهربائية فائقة السرعة (eVtol) معروضة داخل منفذ"إير وان"(Air-One)، للإقلاع العمودي والهبوط لسيارات الأجرة الطائرة وطائرات التوصيل المستقلة بدون طيار، الذي تم تطويره بواسطة "يوربان-إير بورت"، في كوفنتري، بريطانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تغلق "يوربان-إير بورت" (Urban-Air Port)، الشركة البريطانية الناشئة التي تعمل على تطوير مراكز لسيارات الأجرة الطائرة، جولة تمويل لجمع 20 مليون جنيه إسترليني (25.4 مليون دولار)، بعد جذب مستثمرين جدد من مستثمري الأسهم.

من لندن إلي لوس أنجلوس..خطة لإنشاء مراكز للتاكسي الطائر في 65 مدينة

قال المؤسس والرئيس التنفيذي ريكي ساندو في مقابلة يوم الإثنين، إنَّ شركة الخدمات الكندية "دياموند غروب" (Dymond Group)، ستستثمر في أعمال البنية التحتية، في حين تخطط شركة عقارية أوروبية أيضاً لدعم الشركة.

اشترت "هيونداي"(Hyundai)، التي تمتلك حصة أقلية، حصة في وقت سابق من العام.

اهتمام متزايد بالسيارات الطائرة

ضاعفت "يوربان-إير بورت" هدفها الخاص بالتمويل في الجولة الأولى من تمويل مبدئي بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني، وسط اهتمام متزايد بالقطاع، إذ تتطلّع شركات تصنيع مركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، أو سيارات الأجرة الطائرة، إلى بدء التشغيل في السنوات القليلة المقبلة.

تحدّث ساندو عقب افتتاح "يوربان-إير بورت" لمركز وسط كوفنتري، في إنجلترا، لمدة 3 أسابيع للرحلات التجريبية مع مجموعة من الطائرات بدون طيار، وأشار إلى أنَّ المكان يتميز بمحطة دائرية مع منطقة لتسجيل الوصول، ومقهى، ومساحة للبيع بالتجزئة، تحيط بلوحة ترتفع إلى السقف قبل الإقلاع.

تعرّف على أبرز شركات التاكسي الطائر

قال ساندو، إنَّ "يوربان-إير بورت" تهدف إلى إنشاء 200 مركز مماثل على مدار السنوات الخمس المقبلة، وأشار إلى أنَّ الشركة تشارك حالياً في 65 برنامجاً نشطاً حول العالم.

وأوضح ساندو أنَّ الشركة لديها مذكرات تفاهم بقيمة 50 مليون جنيه بالإضافة إلى 15 مليون جنيه من الطلبات المسبقة لإجمالي 13 مركزاً لسيارات الأجرة الطائرة.