"بلاكستون" تتفق على شراء "بي إس بيزنس باركس" العقارية مقابل 7.6 مليار دولار

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفقت شركة "بلاكستون" على شراء شركة "بي إس بيزنس باركس" (PS Business Parks Inc) مقابل نحو 7.6 مليار دولار، مضاعِفة رهاناتها على قطاع العقارات في كل أنحاء الولايات المتحدة.

ستشتري الشركات الفرعية لشركة "بلاكستون ريل إستيت" (Blackstone Real Estate) شركة "بي إس بيزنس"، التي تتخذ من مدينة غلينديل بولاية كاليفورنيا مقراً لها، مقابل 187.50 دولار للسهم نقداً، حسب بيان صدر يوم الاثنين. يمثل السعر علاوة تقارب 12% على سعر إغلاق التداول لسهم شركة "بي إس بيزنس" في يوم الجمعة الماضي.

في إطار الصفقة، ستستحوذ "بلاكستون" على ما يصل إلى 27 مليون قدم مربع من المجمعات الصناعية والتجارية والمكاتب والمساكن المؤجرة التي تقع في مناطق كاليفورنيا وميامي وتكساس وفرجينيا الشمالية.

اقرأ أيضاً: ماذا يشتري أنجح مستثمر عقاريّ في العالم؟

تعمل شركة "بلاكستون" على زيادة عمليات الاستحواذ على العقارات، عبر شراء المساكن المؤجرة ومَحافظ أصول المباني الصناعية والمكتبية. أنفقت الشركة مليارات الدولارات خلال السنة الماضية، ووافقت على عقد صفقات تتراوح ما بين مجمعات سكنية ومساكن للإيجار الفاخر في مانهاتن بولاية نيويورك. كما اتفقت في الآونة الأخيرة على عقد صفقة استحواذ على الشركة المشغلة للسكن الطلابي "أمريكان كامبس كوميونيتيز" (American Campus Communities Inc) مقابل 12.8 مليار دولار.

قال ديفيد ليفين، الرئيس المشارك لعمليات الاستحواذ المختص بمنطقة الأمريكيتين في شركة "بلاكستون ريل إستيت"، ديفيد ليفين: "نشعر الحماس لإضافة مجمع شركات الأعمال والمكاتب والأصول الصناعية في شركة (بي إس بيزنس باركس) إلى محفظة أصولنا، ونطمح إلى تحقيق الاستفادة من خلال خبرتنا لتوفير أفضل خدمة وتجربة ممكنة لعملاء شركة (بي إس بيزنس)".

من المنتظر أن يجري الانتهاء من الصفقة خلال الربع الثالث من السنة الجارية. يشمل الاتفاق بنداً لفترة 30 يوماً يسمح لشركة "بي إس بيزنس" بطلب عروض استحواذ بديلة والنظر فيها بفاعلية.