"جيه بي مورغان" يواجه دعوى قضائية من الشركة المُصنِّعة لنظارات "راي بان"

نظارات "راي بان" المُصنَّعة من قبل شركة "ايسيلور لوكسوتيكا" الفرنسية
نظارات "راي بان" المُصنَّعة من قبل شركة "ايسيلور لوكسوتيكا" الفرنسية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رُفِعتْ دعوى قضائية ضد بنك "جيه بي مورغان تشيس" من قبل وحدة في الشركة الفرنسية المُصنِّعة لنظارات "راي-بان" (Ray-Ban)، حيث تدّعي الشركة أن البنك تجاهل علامات تحذيرية بينما استنزف مجرمون إلكترونيون دوليون 272 مليون دولار من حساب الشركة المصرفي في نيويورك.

ووفقاً لأقوال شركة "إيسيلور مانيوفاكتشرينغ (تايلاند)" (Essilor) فإن بنك "جيه بي مورغان" كان على علم منذ سبتمبر 2019، بوجود "نمط مشبوه للغاية من المعاملات الاحتيالية"، إلا أنه لم يقم بإبلاغ الشركة.

تضمنت العلامات التحذيرية قفزة في الحجم الشهري من تعاملات الدولار من 15 مليون دولار إلى أكثر من 100 مليون دولار، وتحويل الأموال إلى حسابات شركات وهمية في بنوك إقليمية، غالباً في ولايات قضائية عالية المخاطر، ذلك وفقاً لما قالته شركة "إيسيلور" في الشكوى التي قُدمت يوم الاثنين في محكمة اتحادية في مانهاتن.

محاكمة أمريكية تكشف أسرار التلاعب بأسعار الذهب عبر موظفين في "ميريل لينش" و"دويتشه بنك"

علامات تحذيرية

أوضحت الشركة أنه "تم إجراء جميع التحويلات الاحتيالية بمبالغ تامة من الدولار (أي بدون سنتات)، وهو ما كان خروجاً حاداً عن نمط الشركة في الفترات السابقة، حيث كانت التحويلات التامة بالدولار نادرة نسبياً".

يُشار إلى أن شركة "إيسيلور" تُدير مصنعاً في تايلاند لشركة "ايسيلور لوكسوتيكا" (EssilorLuxottica). والجدير بالذكر أن بنك "جيه بي مورغان تشيس" هو وحدة تابعة لبنك "جيه بي مورغان تشيس أند كو"، ولم يستجب "جيه بي مورغان تشيس" لطلب للتعليق.

وقالت شركة "إيسيلور" إنها استردت جميع الأموال المسروقة باستثناء 100 مليون دولار "من خلال عملية مكلفة ومرهقة". وهي تسعى للحصول على تعويضات يتم تحديدها أثناء المحاكمة.

الدعوى هي "إيسيلور إنترناشونال" ضد "جيه بي مورغان تشيس"، برقم (إن.إيه، 22-سي في-03361)، محكمة المقاطعة، محكمة المقاطعة الجنوبية لنيويورك (مانهاتن).