4 من بين كل 10 شركات صغيرة في أمريكا تنوي رفع أسعارها بنسبة 10% على الأقل

مصنع صغير لقطع السيارات في مدينة بولينغ غرين، بولاية أوهايو الأمريكية
مصنع صغير لقطع السيارات في مدينة بولينغ غرين، بولاية أوهايو الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وفقاً لمسح أجراه الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة، فإن 40% من الشركات الأمريكية الصغيرة تعتزم رفع أسعار البيع بنحو 10% أو أكثر، في وقت يصل به التضخم إلى مستويات هي الأكثر ارتفاعاً منذ عقود.

وبشكل عام، أعرب ثلثا المشاركين في المسح عن نيتهم زيادة الأسعار خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حسب المسح الذي أُجري في الفترة بين 14 و17 أبريل وشمل 540 شخصاً من مالكي الشركات. كذلك تخطط نصف الشركات الصغيرة تقريباً لزيادات في الأسعار بنسب تتراوح بين 4% و9%.

البنك الدولي: أسعار السلع الأساسية ستظل مرتفعة حتى 2024

التضخم وزيادة التكاليف

ويشير التقرير إلى أن الكثير من الشركات تعتزم فرض زيادات تفوق معدل التضخم الحالي في الولايات المتحدة. وكان مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 8.5% في مارس، ليصل حتى أعلى مستوى له منذ 1981.

كذلك، قال 9 من كل 10 أصحاب عمل تقريباً في مسح الاتحاد، إنهم مضطرون لزيادة الأسعار حتى يستوعبوا التكاليف.

وقال الاتحاد إن التضخم بدأ في الظهور كقضية بالمسح خلال صيف 2021، ليمثل تحدياً جديداً بالنسبة لأصحاب الأعمال ممن بدأوا أنشطتهم التجارية بعد التسعينيات. وتوصل الاتحاد إلى أن ارتفاع الأسعار كان له تأثير "كبير" على 62% من المستجيبين للمسح، وتأثير "معتدل" على ثلثهم تقريباً. في حين لم يقل أحد من المستجيبين أن التضخم لم يؤثر على أعماله.

في هذا الإطار، يمتلك أصحاب العمل في الشركات الصغيرة خيارات محدودة بعيداً عن تمرير التكاليف الأعلى للعملاء، ذلك وفقاً للاتحاد الوطني للأعمال المستقلة، وهو اتحاد تجاري يدافع عن مصالح الشركات الصغيرة.

وفي المسح، كانت الدوافع الرئيسية لارتفاع النفقات، حسبما ذكرها أصحاب العمل، هي تكلفة التخزين، والإمدادات والمواد الخام، بالإضافة إلى الوقود.