"إس تي سي" تحقق 3 مليارات أرباحاً فصلية وتوزع ريالاً نقداً على المساهمين

شركة الاتصالات السعودية (STC) تقرر توزيع ريال نقداً عن كل سهم على المساهمين
شركة الاتصالات السعودية (STC) تقرر توزيع ريال نقداً عن كل سهم على المساهمين المصدر/ حساب الشركة على تويتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" (STC) في الربع الأول من العام الجاري، إلى أكثر من 3 مليارات ريال بنمو 2.8% مقارنة بـ 2.95 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

بلغت 3.3 مليار دولار.. أرباح شركات الاتصالات السعودية الأعلى منذ 2013

قررت أكبر شركة اتصالات في السعودية، توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الأول بواقع ريال واحد عن كل سهم، وهو ما يعادل 10% من القيمة الاسمية للسهم، على أن يكون تاريخ التوزيع في 31 مايو المقبل.

الشركة السعودية حققت أرباحاً قدرها 11.3 مليار ريال العام الماضي، وهي الأعلى منذ 2007، بدعم ارتفاع الإيرادات، وانخفاض المصاريف التشغيلية.

أرجعت الشركة في البيان الصادر اليوم، والمنشور على موقع البورصة الإلكتروني، السبب وراء ارتفاع الأرباح الفصلية إلى زيادة الإيرادات بـ 1,29 مليون ريال، والذي قابله ارتفاع في تكاليف الإيرادات، وانخفاض مصروف الزكاة وضريبة الدخل بمبلغ 59 مليون ريال.

تربَّعت شركة "إس تي سي" على رأس قائمة أكبر شركات الاتصالات المدرجة في البورصة السعودية، وذلك بقيمة بلغت 230 مليار ريال سعودي، تلتها شركة "موبايلي" بقيمة 32.8 مليار ريال، وثالثاً حلّت "زين" بقيمة 12.5 مليار ريال.

إنفوغراف: "إس تي سي" أكبر شركة اتصالات في السعودية

وفقاً لبيان الشركة، فقد ارتفعت المصاريف التشغيلية بمبلغ 251 مليون ريال، وذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع كل من مصاريف الاستهلاك والإطفاء والمصاريف العمومية والإدارية.