مبيعات إيلون ماسك من أسهم "تسلا" ترتفع إلى 8.5 مليارات دولار

إيلون ماسك
إيلون ماسك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف الملياردير إيلون ماسك عن بيع أسهم إضافية من شركة "تسلا" بقيمة 4.5 مليار دولار، وفق إيداعات تنظيمية جديدة اليوم الجمعة، ما رفع إجمالي مبيعاته هذا الأسبوع إلى 8.5 مليار دولار في أعقاب صفقته لشراء شركة "تويتر".

سيّل الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" أكثر من 5 ملايين سهم في 28 أبريل، وفقاً لإفصاحه في الإيداعات الجديدة. جاء ذلك بعد الإفصاح في وقت متأخر من يوم الخميس عن مبيعات بلغ مجموعها 4.4 مليون سهم في 26 و27 أبريل.

تخلّص ماسك الآن من أكثر من 25 مليار دولار من أسهمه في شركة صناعة السيارات الكهربائية خلال الأشهر الستة الماضية.

توصّل أغنى رجل في العالم إلى اتفاق في 25 أبريل للاستحواذ على "تويتر" باستخدام خطة تمويل أثارت قلق بعض مستثمري "تسلا". بالإضافة إلى تعهده بعشرات المليارات من الدولارات من أسهم "تسلا" لدعم قروض الهامش، تعهّد ماسك بجمع ملكية قيمتها 21 مليار دولار. لم يكن من الواضح كم من ذلك سيأتي من بيع جزء من حصته في "تسلا".

يأتي هذا الإفصاح بعد أن غرّد ماسك يوم الخميس بأن "ليس لديه المزيد من مبيعات (أسهم) تسلا المخطط لها بعد اليوم." نظراً لأن هذه المبيعات حدثت في ذلك اليوم، فقد كان ذلك دقيقاً من الناحية الفنية حتى لو لم يكن المساهمون على دراية بالحجم الكامل لعمليات البيع.

مع ثروة تبلغ 252.2 مليار دولار ، يعد ماسك أغنى شخص في العالم بحسب مؤشر بلومبر للمليارديرات. أدى التراجع الأخير في أسهم "تسلا" إلى انخفاض صافي ثروته بمبلغ 18 مليار دولار هذا العام، رغم إعلان شركة صناعة السيارات عن أرباح أفضل من المتوقع وافتتحت مصانع جديدة في ألمانيا وتكساس.