مسؤولان في "روسال" للألمنيوم يشتريان وحدتها الأمريكية ويعيدان تسميتها

لفائف ألمنيوم في منطقة تخزين داخل مصنع "صيانال" الذي تديره شركة "روسال المتحدة" في سايانوغورسك، روسيا، يوم 26 مليو 2021. مع بيع الوحدة الأمريكية التابعة للشركة "روسال أمريكا" وتغيير اسمها، تتحول كل العقود إلى الشركة الجديدة باسم "بريني إيه إل".
لفائف ألمنيوم في منطقة تخزين داخل مصنع "صيانال" الذي تديره شركة "روسال المتحدة" في سايانوغورسك، روسيا، يوم 26 مليو 2021. مع بيع الوحدة الأمريكية التابعة للشركة "روسال أمريكا" وتغيير اسمها، تتحول كل العقود إلى الشركة الجديدة باسم "بريني إيه إل". المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق اثنان من كبار المديرين التنفيذيين في "يونايتد كو. روسال إنترناشونال" (United Co. Rusal International) على شراء الوحدة الأمريكية من عملاق الألمنيوم الروسي، وتغيير اسم الشركة.

أكد بريان هيس، الرئيس التنفيذي السابق ورئيس "روسال أمريكا" (Rusal America)، وأندريه دونيتس، نائب الرئيس الأول السابق، شراء الوحدة، وفق ما جاء في رسالة بالبريد الإلكتروني. وبذلك، تُنقل كل عقود "روسال أمريكا" إلى الشركة الجديدة، التي سيطلق عليها اسم "بريني إيه إل" (PerenniAL). وكانت شركة الأبحاث "هاربور إنتليجنس" (Harbour Intelligence) أول من كتب عن تلك الخطوة في مذكرة بحثية اطلعت عليها "بلومبرغ".

اقرأ أيضاً: الشركة الأم لعملاقة الألمنيوم "روسال" تدرس فصل أصولها الدولية

ستستمر الشركة الجديدة في بيع معدن روسال، إضافة إلى بيعها الألمنيوم، سواء المنتجات الأولية منه أو المصنعة مثل الباليت، والمسبوكات وألواح الألمنيوم، من موردين آخرين.

تأتي تلك الخطوة في الوقت الذي تتراجع فيه بعض الدول والشركات حول العالم عن ممارسة أي أنشطة تجارية مع روسيا أو شركات مرتبطة بها، عقب غزوها لأوكرانيا. وتتعرض إمدادات "روسال" من الألومينا -المكون الرئيسي المستخدم في صناعة الألمنيوم– لنقص، عقب حظر أستراليا الصادرات إلى روسيا.

اقرأ المزيد: عملاقة الألمنيوم "روسال" تحذّر من تعرُّضها لمخاطر شديدة بسبب الحرب

من المقرر أن تحتفظ "بريني إيه إل" بمقر الشركة في راي بروك، في نيويورك، كما ستحتفظ الشركة الجديدة بموظفي "روسال أمريكا" الحاليين، على أن تبدأ الشركة الجديدة أعمالها ويصبح التغيير ساري المفعول اعتباراً من 29 أبريل.

يذكر أن "روسال أمريكا" باعت نحو 325 ألف طن متري من منتجات الألمنيوم المصنعة، وفقاً لـ"هاربور"، وتصدرت ألواح الألمنيوم والسبائك المصنعة فئات المنتجات الرائدة للشركة في عام 2021.