"سيمنز" تنفذ شبكة قطار كهربائى في مصر بتكلفة 23 مليار دولار

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يطلع على مجسم لمشروع القطار الكهربائي في مصر.
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يطلع على مجسم لمشروع القطار الكهربائي في مصر. المصدر: رئاسة الجمهورية في مصر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت مصر عن الاتفاق النهائي لقيام شركة "سيمنز" العالمية بإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي أطوال 1000 كم على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه ( 23 مليار دولار)، مع البدء الفوري في التنفيذ لمشروع الخط الذي يربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدد 15 محطة، بطول 460 كم، والذي يستغرق تنفيذه عامين.

وجاء إعلان الاتفاق النهائي عقب اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع جو كايسر، الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة "سيمنز"، ورولاند بوش نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان، إن الاجتماع تناول استعراض الاتفاق النهائي لقيام شركة "سيمنز" العالمية بإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر.

وبحسب البيان، أكد السيسي، أن خط القطار الكهربائي الجديد سيمثل إضافة كبيرة لمنظومة شبكة النقل في مصر سواء لحركة الأفراد أو تسهيل التجارة، نظراً لأنه سيربط ساحلي البحر الأحمر والمتوسط مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدد آخر من المدن الرئيسية، الأمر الذي سيعزز من جهود التنمية في مصر ويفتح آفاقاً مستقبلية واعدة لتطوير التعاون مع "سيمنز" في نظم النقل الحديثة.

وقامت "سيمنز" العالمية بالتعاون مع مصر في المجالات التنموية في مصر على مدار الأعوام الماضية، خاصةً في مجال الطاقة ومحطات الكهرباء، والتي ساهمت في دفع عجلة التنمية بالبلاد.