دعوى قضائية ضد "كريدي سويس" حول تعاملات مزعومة مع الأوليغارشية الروسية

شعار "كريدي سويس" فوق مدخل المقر الرئيسي للمجموعة في زيورخ، سويسرا
شعار "كريدي سويس" فوق مدخل المقر الرئيسي للمجموعة في زيورخ، سويسرا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أقامت مجموعة من الأفراد والكيانات دعوى قضائية ضد "كريدي سويس غروب" وبعض موظفيها، بزعم أنَّ البنك انتهك قوانين الأوراق المالية الفيدرالية بسبب تعاملاته التجارية مع الأوليغارشية الروسية، وفقاً لشركة المحاماة "بوميرانتز" (Pomerantz).

قالت "بوميرانتز" في بيان إنَّ الدعوى القضائية الجماعية، المرفوعة أمام محكمة جزئية في نيويورك، نيابة عن أولئك الذين اشتروا الأوراق المالية لـ"كريدي سويس" بين 19 مارس 2021 و 25 مارس 2022.

تزعم الشكوى أنَّه خلال هذه الفترة، قدَّم "كريدي سويس" ومسؤولوه بيانات خاطئة ومضللة بشكل جوهري فيما يتعلّق بأعمال البنك وعملياته وسياسات الامتثال، وفقاً للبيان.

المعارك القضائية تعمق خسائر "كريدي سويس"

أدلى المُدّعى عليهم بهذه التصريحات بعد أن فشلوا في الكشف عن أنَّه من بين أمور أخرى؛ أدت ممارسة "كريدي سويس" المتمثلة في إقراض المال إلى الأوليغارشية الروسية الخاضعة لعقوبات أمريكية ودولية إلى خطر كبير يتضح في انتهاك القواعد المتعلّقة بتلك العقوبات الحالية والمستقبلية، بحسب البيان.

تقارير: لدى "كريدي سويس" حسابات لمسؤولين فاسدين وعملاء متورطين بالاتجار في البشر والمخدرات

لم يرد قسم العلاقات الإعلامية في "كريدي سويس" فوراً على طلب للتعليق.

في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلن البنك السويسري عن تكبّد خسائر بلغت 206 مليون فرنك سويسري (212 مليون دولار) نتيجة انكشافه على الغزو الروسي لأوكرانيا.