بعد اعتقال رئيس وزرائها بتهمة مخدرات..جزر العذراء البريطانية في مهب الريح

رئيس وزراء جزر العذراء البريطانية أندرو فاهي
رئيس وزراء جزر العذراء البريطانية أندرو فاهي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

في اليوم التالي لإلقاء القبض على رئيس وزراء جزر العذراء البريطانية أندرو فاهي في ميامي بتهم تتعلق بالمخدرات، أعلن مسؤولون بريطانيون عن اقتراح لتجريد السلطات المحلية من سلطتها لمدة عامين.

قال حاكم جزر العذراء البريطانية جون رانكين، ممثل الملكة في الإقليم، في خطاب ألقاه، يوم الجمعة، إن "لجنة تحقيق" خلصت إلى أنه ربما كان هناك فساد وإساءة استخدام للمنصب وغير ذلك من "التضليل الخطير" في السنوات الأخيرة

أضاف "رانكين": "ما لم يتم اتخاذ خطوات مُلحة وجذرية أكثر، فإن الوضع الحالي مع المسؤولين المنتخبين الذين يتجاهلون عمداً مبادئ الحكم الرشيد سيستمر إلى أجل غير مسمى. يستحق شعب جزر العذراء البريطانية ما هو أفضل".

اقرأ أيضاً: إنفوغراف.. دول العالم على مؤشر الفساد لعام 2021

في حال الموافقة على التوصيات، فسيتم حل مجلس النواب والوزارات المحلية في جزر العذراء وسيقود الحاكم، وهو مسؤول معين، إقليم الكاريبي الذي يبلغ عدد سكانه 30,000 نسمة لمدة عامين.

أفاد رانكين بأن تحقيقاً في الفساد بدأ في عام 2021 لا علاقة له بادعاءات تهريب المخدرات. وكان من المقرر أن تنشر اللجنة توصياتها في يونيو، لكنها عجلت العملية بعد اعتقال فاهي.

أُلقي القبض على فاهي يوم الخميس في حادث في مطار ميامي-أوبا لوكا بعد خروجه من طائرة تحوي 700 ألف دولار نقداً، وفقاً للاتهامات الجنائية الأمريكية. ومن بين المزاعم أنه تآمر لشحن آلاف الكيلوغرامات من الكوكايين إلى الولايات المتحدة مخبأة داخل علب طلاء.