باكستان تخالف توصيات صندوق النقد الدولي وتُبقي على دعم الطاقة

أثناء ملء خزان إحدى السيارات في محطة وقود في إسلام أباد. خفض أسعار البنزين في باكستان يتعارض مع ما ينص عليه الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.
أثناء ملء خزان إحدى السيارات في محطة وقود في إسلام أباد. خفض أسعار البنزين في باكستان يتعارض مع ما ينص عليه الاتفاق مع صندوق النقد الدولي. المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت باكستان، اليوم السبت، إنها ستُبقي على الدعم من أجل استمرار ثبات أسعار الوقود والطاقة لمصلحة المستهلكين، وذلك بالمخالفة لتوصيات صندوق النقد الدولي، في وقت تسعى فيه البلاد لزيادة حزمة الإنقاذ التي تتفاوض عليها مع الصندوق.

قال صندوق النقد الدولي، الإثنين الماضي، إن باكستان وافقت على رفع الدعم عن النفط وقطاعات الطاقة قبل استئناف مراجعة في الشهر المقبل لحزمة تبلغ ستة مليارات دولار تم توقيعها في عام 2019.

اقرأ أيضاً: قرض "صندوق النقد" إلى باكستان على المحك بسبب أسعار الوقود

لكن رئيس الوزراء شهباز شريف رفض اقتراح زيادة أسعار المنتجات النفطية "من أجل ألا يتحمل المستهلكون أعباء" بحسب بيان أصدرته وزارة المالية. وتُجرى مراجعة للأسعار كل أسبوعين.

تتجه باكستان إلى تخصيص أكثر من ملياري دولار لدعم قطاعي النفط والطاقة من أبريل إلى يونيو المقبل، وهو ما أعلنه رئيس الوزراء السابق عمران خان في أيامه الأخيرة في الحكم.