بافيت يقتنض مزيداً من أسهم "أكتيفيجن"

شعار شركة "أكتيفيجن"
شعار شركة "أكتيفيجن" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اقتنص وارن بافيت مزيداً من أسهم "أكتيفيجن بليزارد" (Activision Blizzard) في رهان مراجحة اندماج، مع مواصلة شركة "مايكروسوفت" لصفقتها من أجل شراء شركة صناعة ألعاب الفيديو فيما قد يكون أحد أكبر عمليات الاندماج في تاريخ الولايات المتحدة.

أعلن بافيت، يوم السبت في اجتماعه السنوي في أوماها بنبراسكا، أنَّ شركته "بيركشاير هاثواي" (Berkshire Hathaway) تمتلك الآن حوالي 9.5% من أسهم الشركة. وهذا أعلى من نسبة 1.87% تقريباً التي احتفظت بها الشركة في نهاية عام 2021، وفقاً لأحدث تقديم لاستمارة 13F، وحصل أحد نواب بافيت الاستثماريين، تود كومبس أو تيد ويشلر، على هذا الجزء.

اقرأ أيضاً: بافيت يُطلق الاجتماع السنوي بزيادة رهانه على "شيفرون"

وافق مساهمو "أكتيفيجن" على بيع الشركة بقيمة 69 مليار دولار لشركة "مايكروسوفت" يوم الخميس، بالرغم من أنَّ بعض مَن هم في "وول ستريت" يراهنون على أنَّ مسؤولي مكافحة الاحتكار التابعين للرئيس جو بايدن يمكن أن يفككوا الصفقة.

بافيت على دراية ببعض خفايا مراجحة الصفقات، بعد أن استثمر سابقاً في شركة "ريد هات" (Red Hat) التي اشترتها شركة "إنترناشيونال بيزنيس ماشينز" (International Business Machines). كما راهن سابقاً على شركة "مونسانتو" (Monsanto) التي استحوذت عليها شركة "باير" (Bayer).

قال بافيت عن شراء أسهم "أكتيفيجن" الأخيرة: "إنَّها مشترياتي، ولم يشترها مدير قبل بضعة أشهر. إذا تمت الصفقة؛ فسنجني بعض المال. وإن لم تتم؛ فمَن يدري ماذا سيحدث".