"كوانتاس" الأسترالية تحيي خطة أطول رحلة طيران مباشر بالعالم

طائرة تابعة لشركة "كوانتاس" على مدرج مطار سيدني، أستراليا
طائرة تابعة لشركة "كوانتاس" على مدرج مطار سيدني، أستراليا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعادت "كوانتاس إيرويز" (Qantas Airways) إحياء خطتها لإطلاق رحلات مباشرة تربط الساحل الشرقي لأستراليا بمطاري نيويورك ولندن، إذ تقدّمت أخيراً بطلبية لشراء طائرات من شركة "إيرباص" (Airbus) لمسافات طويلة للغاية.

شركة الطيران أعلنت، اليوم الإثنين، أنَّها ستشتري 12 طائرة من طراز "إيه 350 – 1000" يمكنها الطيران بدون توقف من أستراليا إلى أي مدينة في العالم. وأوضحت "كوانتاس" في بيان أنَّ الرحلات التجارية على متن هذه الطائرات ستبدأ من سيدني أواخر عام 2025.

خططت "كوانتاس" سابقاً لبدء الرحلات، التي تُطلق عليها اسم "بروجكت صنرايز" (Project Sunrise)، في 2023، حيث كانت في طور الاستعداد لبدء التشغيل عندما ألحق فيروس كورونا الضرر بقطاع الطيران، وأدّى إلى تأخر الخطط.

اقرأ أيضاً: "كوانتاس إيرويز" الأسترالية تعتزم خفض الانبعاثات بنسبة 25% بحلول 2030

اقرأ أيضاً: "كوانتاس" الأسترالية تزيد أسعار تذاكر الطيران بضغط ارتفاعات النفط القياسية

يعكس استئناف المشروع ثقة شركة الطيران في حدوث انتعاش عالمي بحركة السفر الجوي، فضلاً عن ارتفاع الطلب على الرحلات الجوية من دون توقف. وقال آلان جويس، الرئيس التنفيذي لـ"كوانتاس": "الطراز (إيه 350) ورحلات (بروجكت صنرايز) سيجعلان أي مدينة تبعد رحلة واحدة فقط عن أستراليا. إنَّها الغاية الأخيرة، والحل الحاسم لمشقّة المسافة".

سيتم تجهيز طائرات "إيه 350" من "كوانتاس" بما يتيح لها نقل 238 راكباً عبر أربع درجات، وهي: الأولى، ودرجة رجال الأعمال، والدرجة الاقتصادية الممتازة، والدرجة الاقتصادية. وقالت شركة الطيران، إنَّ أكثر من 40% من مقصورة الطائرة ستضمّ مقاعد ممتازة، وستتضمّن الطائرة "منطقة للرفاهية" في منتصفها.

كما أكّدت "كوانتاس" أيضاً طلبية لأسطول محلي، والتي تم الإعلان عنها في ديسمبر، لشراء 40 طائرة من طرازي "إيه 321 إكس إل آر" و"إيه 220"، بالإضافة إلى خيارات لشراء 94 طائرة أخرى على مدار عقد من الزمان على الأقل.