سلطة دبي للأصول الافتراضية أول هيئة تنظيمية بالعالم تدخل "ميتافيرس"

ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم المصدر: حساب ولي عهد دبي على تويتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة عن دخولها "ميتافيرس" عبر تأسيس مقر رئيسي لها في العالم الافتراضي "ذا ساند بوكس".

تسعى السُلطة لترسيخ حضورها في العالم الافتراضي "ميتافيرس" وتمكين مكوّنات هذا القطاع من الوصول إلى خدماتها في محيطها التقني الرقمي، بالإضافة إلى تسهيل التعاون بين مُقدّمي خدمات الأصول الافتراضية العالميين، بحسب بيان على "وام".

تأسست سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية لتوفير إطار عمل لتمكين قطاع الأصول الافتراضية من التوسع في الإمارة، إلى جانب ضمان حماية السوق والمستثمر. وتتطلع السلطة لتنظيم أسس ومبادئ تقديم الخدمات والأنشطة بدلاً من استمرار إطلاق المنتجات والتقنيات الأساسية.

بحسب البيان الصادر عن السلطة، فإن هذه الخطوة تعكس ثقة حكومة دبي بأن الأصول الافتراضية جزء لا يتجزأ من الاقتصاد الرقمي المستقبلي، وتؤكد استعدادها لترسيخ مكانة الإمارة عاصمة للأصول الافتراضية في العالم.

وسيكون مقر السلطة على ميتافيرس VARA MetaHQ.

ونوّه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بأن "تواجد أول سلطة حكومية في إمارة دبي بعالم "ميتافيرس" يدشن مرحلة جديدة بتقديم خدماتنا الحكومية والتنظيمية والرقابية لجمهور مفتوح وعابر للحدود عبر أدوات مستقبلية حديثة، حيث تعمل سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية على بناء قطاع اقتصادي جديد يخدم اقتصادنا الوطني ويسهم بتوفير فرص استثمارية واقتصادية للمتعاملين".

اقرأ أيضاً: طيران الإمارات تطلق "رموزاً غير قابلة للاستبدال" وتجارب في "ميتافيرس"

بدوره، قال هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي: "إن امتلاك سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية للأراضي في "ذا ساند بوكس" يرمز إلى إيماننا بهذا القطاع، وتقع المسؤولية على عاتقنا كحكومة لكي نكون الجسر الذي يُمكّن المستثمرين والمستهلكين من دخول هذا القطاع بأمان، والتعاون لتنمية الاقتصاد".