الذهب يقود المعادن النفيسة للارتفاع بعد رفع الفائدة الأمريكية

عامل يمسك سبائك الذهب التي يبلغ وزنها 12 كيلوغرامًا بعد الصب الآلي في مصنع "بريوكسكي" للمعادن غير الحديدية في كاسيموف، روسيا
عامل يمسك سبائك الذهب التي يبلغ وزنها 12 كيلوغرامًا بعد الصب الآلي في مصنع "بريوكسكي" للمعادن غير الحديدية في كاسيموف، روسيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لكبح جماح التضخم الذي يرى البنك المركزي أنه عامل يهدد الاقتصاد، في حين استبعد رفع أكبر للفائدة خلال هذا العام.

بحلول الساعة 0102 بتوقيت غرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1898.06 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده بنسبة 1% في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.4% إلى 1894.20 دولار للأوقية.

اقرأ أيضاً: الذهب يتحدى الضغوط بدعم من اتجاه المستثمرين لتنويع محافظهم مع تزايد المخاطر

رفع "المركزي الأمريكي" سعر الفائدة أمس الأربعاء بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر قفزة منذ 22 عاماً، وناشد رئيس "المركزي" جيروم باول الأمريكيين الذين يعانون من ارتفاع التضخم التحلي بالصبر، فيما يتخذ المسؤولون إجراءات قاسية للسيطرة عليه.

وقفز الذهب 1% في الجلسة السابقة بعد بيان باول. وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية بشدة أمس الأربعاء، الأمر الذي دعم الذهب.

استقر الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع بلغه في الجلسة السابقة، مما زاد جاذبية الذهب للمشترين في الخارج.

معادن نفيسة أخرى