أغلى قطعة رياضية بالعالم.. قميص مارادونا يباع بـ9.3 مليون دولار

شابان يرتديان قميصين رياضيين وقد طبع عليهما رقم 10 الذي طالما ارتبط بنجم كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو ماردونا ينظران إلى علم الأرجنتين المنكّس بعد يوم من وفاة مارادونا، خارج قصر كاسا روسادا الرئاسي في بوينس آيرس، الأرجنتين في 26 نوفمبر 2020.
شابان يرتديان قميصين رياضيين وقد طبع عليهما رقم 10 الذي طالما ارتبط بنجم كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو ماردونا ينظران إلى علم الأرجنتين المنكّس بعد يوم من وفاة مارادونا، خارج قصر كاسا روسادا الرئاسي في بوينس آيرس، الأرجنتين في 26 نوفمبر 2020. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بيع القميص الذي كان يرتديه أسطورة الأرجنتين، دييغو مارادونا، عندما سجّل هدفه الشهير خلال ربع نهائي كأس العالم 1986 ضد إنجلترا في مزاد علني بمبلغ 9.3 مليون دولار.

حطّم هذا السعر الرقم القياسي الذي تم تسجيله في عام 2019 الخاص بقميص تم ارتداؤه خلال مباراة، عندما بيع قميص بيب روث خلال لعبه لصالح فريق "نيويورك يانكيز" بمبلغ 5.6 مليون دولار. كما أنها كانت أيضاً أعلى تكلفة على الإطلاق مقابل قطعة من المقتنيات الرياضية، وفقاً لدار "سوذبيز" (Sotheby’s) للمزادات.

اقرأ أيضاً: حذاء "نايكي" نادر لمايكل جوردان يباع بمبلغ 1.47 مليون دولار

كان قميص مارادونا مملوكاً للاعب الوسط الإنجليزي ستيف هودج، الذي تبادل القمصان مع النجم الأرجنتيني بعد خسارة إنجلترا بنتيجة 2-1 في مونديال المكسيك عام 1986. سجّل مارادونا هدفين في المباراة التي أقيمت على "ملعب أزتيكا" في مكسيكو سيتي، مسجلاً اثنين من أشهر الأهداف في تاريخ المونديال. الأول جاء عندما وكز المهاجم قصير القائمة بيده الكرة لتدخل في مرمى إنجلترا. والهدف الثاني كان عبارة عن دحرجة للكرة بطريقة رائعة راوغ فيها مارادونا نصف الفريق الإنجليزي.

فازت الأرجنتين في نهاية المطاف بكأس العالم في ذلك العام، ما عزز مكانة مارادونا كواحد من أعظم اللاعبين على الإطلاق في تاريخ كرة القدم. يذكر أن مارادونا توفي في 25 نوفمبر عام 2020.