"ميتا بلاتفورمز" الشركة الأم لـ"فيسبوك" تبطئ وتيرة التوظيف سعياً لخفض التكاليف

لافتة ضخمة تحمل شعار "ميتا بلاتفورمز" أمام مقر الشركة في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة
لافتة ضخمة تحمل شعار "ميتا بلاتفورمز" أمام مقر الشركة في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "ميتا بلاتفورمز"، الشركة الأم لـ"فيسبوك"، إبطاء أو وقف التعيينات الجديدة في المناصب ذات المستويات المتوسطة إلى العليا، كجزء من خطة أوسع نطاقاً لخفض التكاليف والتأقلم مع التحديات التي تواجه شركة التواصل الاجتماعي العملاقة.

قالت "ميتا" في بيان، الأربعاء: "نعيد تقييم المواهب لدينا بانتظام حسب احتياجات أعمالنا. وفي ضوء إرشادات النفقات المقدمة لفترة الأرباح هذه، فإننا نبطئ نموها وفقاً لذلك. لكن رغم هذا سنواصل تعزيز قوتنا العاملة للتأكد من التركيز على التأثير طويل الأمد".

تأتي هذه الخطوة عقب صدور تقرير أرباح الشركة المتفائل بوجه عام خلال الأسبوع الماضي، حيث عاودت منصة "فيسبوك" زيادة عدد المستخدمين فيها، لكن الشركة حذّرت من أن الحرب في أوكرانيا تخيم على المبيعات. وقالت "ميتا" في ذلك الوقت إنها ستكبح خطط إنفاقها لهذا العام، في ضوء توقعات الإيرادات الأضعف.

يشكل هذا ارتداداً عن وتيرة التوظيف السريعة التي تبنتها الشركة خلال السنوات الأخيرة. وقال ديف وينر، المدير المالي لـ"ميتا" في فبراير، إن الشركة تتوقع أن يكون "عدد الموظفين المتسارع" أكبر مساهم في نمو النفقات خلال 2022. عينت الشركة أكثر من 5800 موظف جديد في الربع الأول. لكن مراجعة الأسبوع الماضي لميزانية إنفاق الشركة تؤثر حالياً على خطط التوظيف.

كان لدى "ميتا"، الواقع مقرها في مينلو بارك بكاليفورنيا أكثر من 77800 موظف بنهاية مارس الماضي. ويشكل هذا ارتفاعاً يزيد عن 28% مقارنة بالعام السابق.

جدير بالذكر أن مجلة "إنسايدر" هي أول من نشرت عن خطط "ميتا" لإبطاء التعيينات الجديدة.