"أبوظبي للاستثمار" يفتتح مكاتب تمثيلية في 8 مدن عالمية

إمارة أبوظبي تسعى لجذب استثمارات أجنبية وعرض فرص الاستثمار على الشركات العالمية
إمارة أبوظبي تسعى لجذب استثمارات أجنبية وعرض فرص الاستثمار على الشركات العالمية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط مكتب أبوظبي للاستثمار لافتتاح 8 مكاتب تمثيلية في مدن رئيسية في الولايات المتحدة، وأوروبا، وآسيا، وفق تغريدة على حساب مكتب أبوظبي الإعلامي على تويتر.

وأضافت التغريدة أنَّ مكتب أبوظبي للاستثمار، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية، يؤسس ثمانية مكاتب دولية في سان فرانسيسكو، ونيويورك، ولندن، وباريس، وفرانكفورت، وسيول، وبكين، وتل أبيب.

وتفتح شبكة المواقع الجديدة الباب لاستكشاف الفرص الاستثمارية في الإمارة، والترويج للشركات الوطنية عالمياً، من خلال تقديم دعم سلس للشركات حول أنحاء العالم لمزاولة أنشطتها في أبوظبي، وإتاحة الفرصة لهم للوصول إلى ما توفِّره أبوظبي من فرص بصورة غير مسبوقة، وتطوير عروض استثمارية مصمَّمة لتوائم الاحتياجات الخاصة بالمستثمر، بحسب التغريدة على تويتر.

وقال محمد علي الشرفا، رئيس مجلس إدارة مكتب أبوظبي للاستثمار، إنَّ أبوظبي تحرص على مواصلة بناء علاقات اقتصادية استراتيجية مميَّزة مع شركائها الدوليين من خلال تعزيز فرص الاستثمار المشتركة، ودعم المبتكرين، والشركات العالمية، بهدف متابعة التطورات التكنولوجية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة.

جسر بين الأسواق الكبرى والفرص بأبوظبي

وأضاف الشرفا، وهو رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالإمارة، في بيان اليوم الخميس، أنَّ افتتاح مكتب أبوظبي للاستثمار ثمانية مكاتب إقليمية حول العالم، هو التزام أبوظبي بإطلاق المزيد من الفرص الاستثمارية، بالتعاون مع الشركاء الدوليين الرئيسيين للإمارة، وقال:

" ستعمل المكاتب التمثيلية كجسر بين الأسواق الدولية الرئيسية، والفرص المثيرة في بعض أعلى المجالات المحتملة لاقتصادنا ، مما يفتح مجالات جديدة للتعاون بين القطاع الخاص المحلي، ونظرائه الدوليين ".

واحتلت أبوظبي المرتبة 12 عالمياً في تقرير سهولة ممارسة الأعمال لعام 2020 الصادر عن البنك الدولي.

وستركِّز شبكة المكاتب الدولية لمكتب أبوظبي للاستثمار على تسهيل الاتصالات بين الشركات في أسواقها وأبو ظبي، وتعريف المستثمرين الدوليين بمزايا التوسُّع في الإمارة، لتمكين الدعم السلس للشركات في جميع أنحاء العالم، كما ستستفيد المكاتب الدولية من القدرات المحلية في الأسواق الدولية، مما يسمح لمكتب أبوظبي للاستثمار بتكييف عروضه لتلبية احتياجات المستثمرين على مستوى العالم.

دعم كامل للمستثمرين

بحسب البيان، ستجد الشركات الناشئة والدولية أنَّ الوصول إلى الدعم الكامل الذي يقدِّمه مكتب أبوظبي للاستثمار سيكون أسهل من أيِّ وقت مضى، بما في ذلك خدمات وحوافز رعاية المستثمرين. كما يكمل التوسع الدولي لمكتب أبوظبي للاستثمار برنامج الابتكار الجديد الذي تبلغ قيمته 2 مليار درهم إماراتي (545 مليون دولار أمريكي)، الذي يوفِّر حوافز مالية، وغير مالية للشركات القائمة على الابتكار في المناطق عالية النمو ، من خلال تسهيل نهج هادف لدعم المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

من جهته، قال الدكتور طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار: "توفِّر أبوظبي للمستثمرين العالميين بيئة عمل جذابة، وبنية تحتية عالمية المستوى وفرص نمو كبيرة. ستعمل شبكتنا من المكاتب الدولية كبوابة لفرص أكبر، مما يمكِّننا من الوصول إلى الشركات من جميع الأحجام أينما تعمل. كما سنعمل على ضمان حصول المستثمرين على الدعم الشامل اللازم لنموهم وتوسُّعهم".

في سبتمبر 2020 أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار عن خطط لإنشاء أول مكتب دولي له في تل أبيب بإسرائيل، وسيتعاون المكتب، الذي يعمل من مقر مشترك في تل أبيب، مع شركة الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية G42، على التعاون الوثيق بين الكيانين في أبو ظبي، وتسريع الفرص أمام الشركات الإسرائيلية التي تركِّز على التكنولوجيا، وتسعى للتوسُّع في الإمارة.