السعودية تستهدف استقبال 70 مليون زيارة سياحية هذا العام

العاصمة السعودية الرياض
العاصمة السعودية الرياض المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مسؤول في قطاع السياحة يوم الإثنين، إن السعودية تهدف لأن تتخطى الزيارات السياحية التي تستقبلها هذا العام 70 مليون زيارة بعد أن تمكنت من اجتذاب 62 مليوناً العام الماضي، بما يوضح محاولات المملكة المنسقة لتعزيز قطاع السفر والسياحة لديها.

وبدأت المملكة في السنوات القليلة الماضية في الترويج أيضاً للسياحة غير الدينية في إطار إستراتيجية لتنويع الأنشطة الاقتصادية بعيداً عن النفط وهي مساع يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة لوكالة رويترز في مقابلة على هامش معرض سوق السفر العربي المقام في دبي، إن الزيارات زادت بنسبة 130% في الربع الأول من 2022 مقارنة بالربع الرابع من 2019.

وتابع: "أعتقد أن السفر المحلي وصل إلى ارتفاع قياسي العام الماضي. وبشأن التعافي العام للسفر الإجمالي، لقد تفوقنا على العالم وعلى المنطقة فيما يتعلق بمعدل التعافي ووصلنا إلى 72% من مستويات ما قبل الجائحة".

رئيس هيئة الطيران لـ"الشرق": السعودية تتجه لخصخصة القطاع كاملاً

وقال حميد الدين: "سأقول ذلك للمرة الأولى... شهدنا ارتفاعاً يفوق 130% مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة"، مضيفاً أن ذلك يعود لقطاع سياحة الترفيه فقط ولا يشمل السياحة الدينية.

ومن المتوقع أن تفتح السعودية الباب أمام العديد من المشروعات التي تركّز على السياحة على مدى الأعوام القليلة المقبلة بما يشمل مشروع البحر الأحمر الذي يتضمن تطويراً عقارياً فخماً ومنتجعات على جزر وعلى الساحل.

وقال حميد الدين رداً على سؤال بشأن المنافسة الإقليمية "نحن سعداء جداً برؤية دبي ناجحة، مثل الأردن ومصر الكل يتعافى وينمو. ونريد أن نلعب دورنا ونعتقد أن نجاحنا نجاح للجميع".