مبيعات الوقود ترفع أرباح "أدنوك للتوزيع" الإماراتية 6.3% بالربع الأول من 2022

أدنوك للتوزيع
أدنوك للتوزيع شركة أدنوك للتوزيع
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفع صافي أرباح شركة أدنوك للتوزيع في الربع الأول من عام 2022، بدعم من نمو مبيعات الوقود، إلى أعلى مستوى على الإطلاق يُسجَّل في أول ربع من العام.

قفزت إيردات الشركة بأكثر من 57% في الربع الأول بفضل زيادة أسعار بيع المنتجات، نتيجة لارتفاع أسعار النفط الخام، إضافةً إلى زيادة كميات الوقود المبيعة، وإيرادات أعمال التجزئة في غير الوقود، حسب بيان صدر اليوم الثلاثاء.

أهمّ النتائج على أساس سنوي

  • ارتفع صافي الربح بنسبة 6.3% إلى 671 مليون درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).
  • الإيرادات 6.7 مليار درهم بزيادة 57.3%.
  • الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بلغت 881 مليون درهم بنموّ 7.8%
  • بلغت التدفقات النقدية الحرة 1.9 مليار درهم.

اقرأ أيضاً: "أدنوك للتوزيع" الإماراتية تشتري 15 محطة وقود بالسعودية

تخفيف قيود "كورونا"

أشارت الشركة في بيانها إلى أن إجمالي كميات الوقود المبيعة ارتفع بنسبة 10.8% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، تزامناً مع تخفيف القيود على السفر والتنقل دولياً، والنموّ القوي في أعمال الشركات.

سجلت كميات وقود الشركات نمواً بنسبة 19% على أساس سنوي، مدفوعة جزئياً بتوقيع اتفاقيات مبيعات جديدة أُبرمَت في الربع الأخير من عام 2021، وارتفع إجمالي أرباح أعمال التجزئة غير المتعلّقة بالوقود بنسبة 11% على أساس سنوي، مع زيادة بنسبة 20% في عدد معاملات غير الوقود في جميع أنحاء الدولة.

وسّعَت "أدنوك للتوزيع" خلال الربع الأول من عام 2022 شبكة محطاتها محلياً ودولياً، فوصل إجمالي عدد محطاتها إلى أكثر من 500 محطة خدمة في دولتَي الإمارات والسعودية، حيث افتتحت الشركة 15 محطة خدمة جديدة في السعودية، ليصل بذلك إجمالي محطاتها إلى 55 محطة خدمة، إضافة إلى افتتاح 3 محطات خدمة جديدة في الإمارات، ليصل بذلك عدد محطاتها داخل الدولة إلى 464 محطة خدمة.

ولدى "أدنوك للتوزيع" خطة تستهدف افتتاح 20-30 محطة جديدة في دولة الإمارات بنهاية عام 2022.

ارتفع سهم شركة "أدنوك للتوزيع" في تعاملات سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الثلاثاء بنسبة 0.73% مسجلاً سعر 4.13 درهم.