"ناس" السعودية تبرم صفقة شراء وإعادة تأجير طائرات بـ6.6 مليار ريال

طيران ناس
طيران ناس المصدر: شركة طيران ناس
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت شركة "طيران ناس" الناقل السعودي الاقتصادي، عن إبرام 3 شراكات لشراء وإعادة تأجير 14 طائرة جديدة من طراز ايرباص A320neo، في صفقة تبلغ قيمتها الإجمالية 6.6 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال).

تمثل الطائرات الـ14 التي تم الاتفاق عليها مع شركات "أفولون" (Avolon)، وشركة "سي دي بي أفييشن" (CDB Aviation)، وشركة "سي إم بي ليسينغ" (CMB Leasing)، تمثل جزءاً من طلبية "ناس" لـ120 طائرة من نوع ايرباص طراز A320neo تم تسلم 22 طائرة منها حتى نهاية مارس الماضي.

قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة طيران ناس بندر المهنا، إن الاتفاقيات تأتي لدعم إستراتيجية الشركة في التوسع محلياً ودولياً، والإسهام الفاعل في تحقيق إستراتيجية هيئة الطيران المدني بالوصول إلى 330 مليون مسافر في المملكة سنوياً، وربط العالم مع المملكة عبر أكثر من 250 وجهة.

اقرأ أيضاً.. "طيران ناس" تقر شراء 250 طائرة جديدة

خطط نمو وتوسع

جرى إعلان الشراكات خلال فعاليات "مؤتمر مستقبل الطيران" الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني بمركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو 2022.

كان مجلس إدارة "طيران ناس" قد وافق في مارس على زيادة حجم طلبياتها إلى 250 طائرة، وبعد إتمام هذه الاتفاقيات ستصبح "طيران ناس" أكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما ستكون أكبر مالك ومشغل للطائرات الحديثة في المنطقة.

في سياق متصل، أعلنت "طيران ناس"، أمس الإثنين، عن حصولها على تسهيلات تمويل مرابحة بقيمة 844 مليون ريال، وهي الدفعة الأولى من برنامج تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال يستهدف تعزيز خطط النمو المستقبلي للشركة.

تولى بنك كريدي سويس ترتيب التمويل بمشاركة عدد من البنوك السعودية يتصدرها البنك السعودي الفرنسي والبنك العربي الوطني ومصرف الراجحي وبنك الجزيرة مع عمل البنك السعودي الفرنسي كوكيل للتسهيلات.

وقال المهنا، إن برنامج التمويل سيدعم خطط النمو المستقبلية لشركة طيران ناس لتصبح أكبر شركة طيران مستقلة والناقل الاقتصادي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويربط "طيران ناس" أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أسطوله المكون من أكثر من 35 طائرة، ونقل منذ تأسيسه عام 2007 وحتى الآن أكثر من 60 مليون مسافر.