عدد الزائرين الأجانب في دبي يقفز 214% بالربع الأول من العام

صورة جوية لمنطقة مرسى دبي، ويظهر في العمق بالجانب الأيمن من الصورة منطقة أبراج بحيرات جميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
صورة جوية لمنطقة مرسى دبي، ويظهر في العمق بالجانب الأيمن من الصورة منطقة أبراج بحيرات جميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت حكومة دبي يوم الثلاثاء إن الإمارة استضافت 3.97 مليون زائر دولي في الربع الأول من العام، بزيادة 214% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وحسب ما ذكره تقرير للمجلس التنفيذي للإمارة، فإن معرض "إكسبو دبي الدولي 2020" الذي استمر من أكتوبر إلى مارس، والذي تطلّعت إليه دبي ليعطي دفعة لاقتصادها، شهد 24 مليون زيارة من سائحين محليين ودوليين.

وبعد قيود على السفر وإغلاقات في الأيام الأولى لجائحة كوفيد-19 فإن دبي، إحدى الإمارات السبع التي تتألف منها دولة الإمارات العربية المتحدة، كانت أحد المراكز القليلة للسياحة الدولية التي ظلت مفتوحة أمام الزائرين رغم إغلاقات عالمية متكررة.

الروس يكثفون شراء العقارات في دبي لحماية ثرواتهم من العقوبات

وقال تقرير المجلس التنفيذي "استقبلت دبي 3.97 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال الفترة ما بين يناير ومارس 2022، محققةً زيادة تجاوزت 214% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021 والذي سجّلت فيه 1.27 مليون زائر".

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، إن النمو في أعداد الزائرين دليل على أن دبي تأتي في طليعة تعافي السياحة العالمية.

وأضاف أن دبي جاءت في "المركز الأول عالمياً" في نسب الإشغال الفندقي في الربع الأول من 2022 بمعدل 82%.