إيلون ماسك يعتزم إلغاء حظر ترمب على "تويتر"

الملياردير إيلون ماسك، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب
الملياردير إيلون ماسك، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وصف الملياردير إيلون موسك، الذي اتفق على الاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي، قرار "تويتر" بحرمان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب من خدماتها بـ"الأحمق للغاية"، وأشار إلى ضرورة أن يكون الحظر الدائم إجراء نادراً للغاية.

قال ماسك خلال مؤتمر فاينانشيال تايمز، يوم الثلاثاء: "سأقوم بإلغاء الحظر الدائم الذي يقوّض بشكل أساسي الثقة في تويتر كمكان يمكن للجميع التعبير عن آرائهم من خلاله".

وأشار ماسك إلى أن طرد الرئيس السابق من المنصة "لم يمنع صوت ترمب، بل زاد من تأثيره بين اليمين، ولذلك السبب فهو خطأ أخلاقي وغبي تماماً".

الوليد بن طلال و"قطر القابضة" و"بينانس" يمولون إيلون ماسك لشراء "تويتر"

قال ماسك، في إشارة إلى الشريك المؤسس لشركة "تويتر" والرئيس التنفيذي السابق: "هذا رأيي، ويشاركني فيه جاك دورسي، أنه لا ينبغي أن يكون لدينا حظر دائم".

أوضح ماسك، الذي توصل إلى اتفاق للاستحواذ على "تويتر" مقابل نحو 44 مليار دولار نهاية الشهر الماضي، أنه يعتقد أن الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، قد زادت من سيطرتها على المحتوى الذي يعرضه المستخدم، وأنه يريد تطبيق نهج يركز أكثر على حرية التعبير.

كل ما أريد معرفته حقاً هو كيف سيُغيّر إيلون ماسك من تجربتي كمستخدم لـ"تويتر"

ولا تزال هناك شكوك حول إتمام الصفقة، التي ستجعل "تويتر" شركة خاصة، حيث يواصل ماسك جمع التمويل اللازم لإتمامها.

قال ماسك: "أنا لا أملك تويتر بعد، ولذلك فهو أمر غير مؤكد". وأضاف: "ماذا لو لم يكن لدي تويتر؟".

كان ترمب قد أعلن عدم عودته إلى استخدام "تويتر" حتى لو تم رفع الحظر، وأنه يدعم منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به "تروث سوشيال" (Truth Social).

لم يرد متحدث باسم ترمب على الفور على طلب للتعليق على تصريحات ماسك.