"طيران الإمارات" تشرع بسداد 4 مليارات دولار لحكومة دبي هذا العام

طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات"
طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات" المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط "طيران الإمارات" لاستخدام الأرباح المتوقعة من السنة المالية الحالية لتسديد نحو 4 مليارات دولار لحكومة دبي، كانت ضختها في الناقلة خلال ذروة تفشي كورونا للصمود بوجه الأزمة، حسب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

كان الدعم المالي من قِبل حكومة الإمارة للشركة بنحو 15 مليار درهم، الذي جاء على شريحتين خلال عامي 2020 و2021، بمثابة "شريان حياة" لإحدى كبرى شركات الطيران في العالم، في وقتٍ توقّف فيه السفر إلى حدٍّ كبير بسبب كورونا.

اقرأ أيضاً: أحمد بن سعيد لـ"الشرق": طيران الإمارات لن تلجأ إلى طلب المال من حكومة دبي بعد الآن

الشيخ أحمد توقّع أن تحقق الناقلة، التي تتخذ من دبي مقرّاً لها، أرباحاً هذا العام، وستستخدمها لإعادة المال إلى مالك الشركة حكومة دبي، مُضيفاً: "مثّل هذا الدعم التزاماً على الشركة، وأؤكد أنه اعتباراً من العام المقبل سندفع كل هذه الأموال.. وستجري الدفعات من خلال توزيعات الأرباح عن السنة المالية 2022-2023".

وأشار رئيس "طيران الإمارات" إلى أن شركات الطيران الأمريكية التي اشتكت لسنوات من المنافسة غير المتكافئة مع ناقلات المنطقة، المتهمة بالحصول على دعم من حكومات الخليج الغنية بالنفط، لجأت بدورها إلى الحكومات لطلب حزم إنقاذ خلال الجائحة، متابعاً: "كانوا يشتكون من أننا مدعومون، ونحن نعلم أن كل شركات الطيران الكبرى ذهبت إلى حكوماتها للحصول على دعم، سواء في أوروبا أو أمريكا أو الشرق الأقصى".