الصين: تصريحات "الصحة العالمية" غير مسؤولة

 إجراء اختبار "كوفيد" لأحد المقيمين في شنغهاي، الصين. أثناء هذه الإغلاقات في أواخر أبريل الماضي، هوى اليوان المتداول بالسوق الخارجية مسجلاً أكبر خسارة شهرية له منذ 12 عاماً على الأقل
إجراء اختبار "كوفيد" لأحد المقيمين في شنغهاي، الصين. أثناء هذه الإغلاقات في أواخر أبريل الماضي، هوى اليوان المتداول بالسوق الخارجية مسجلاً أكبر خسارة شهرية له منذ 12 عاماً على الأقل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شجبت الصين انتقادات منظمة الصحة العالمية لاستراتيجية البلاد بعدم التسامح مع فيروس كورونا، وحثّت رئيس المنظمة على التوقف عن الإدلاء بتصريحات وصفتها بـ"غير مسؤولة".

دافع المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان عن نهج "صفر كورونا" الذي يعتمد على الإغلاق رداً على أسئلة يوم الأربعاء بشأن انتقادات من المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الذي كان قد قال أمس، إنَّ استراتيجية البلاد "غير مستدامة"، وأضاف: "التغيير سيكون مهماً للغاية".

حملة الصين للقضاء على كورونا تسحق اقتصادها

قال تشاو للصحفيين في مؤتمر صحفي دوري في بكين: "نأمل أن يقدّم الشخص المعني وجهات نظر موضوعية ومعقولة بشأن بروتوكول وسياسة الصين المتعلقة بالوباء، وأن يحاول الحصول على فهم أفضل للحقائق والامتناع عن الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة".