رئيس "كوين بيس" للعملات المشفرة يستبعد الإفلاس رغم المخاطر

براين أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس غلوبال"
براين أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس غلوبال" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال براين أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global)، إنه "لا يوجد خطر إفلاس" بالنسبة إلى أكبر بورصة عملات مشفرة في الولايات المتحدة، حتى في ظل حدوث "البجعة السوداء".

تضمن إيداع "كوين بيس" في وقت متأخر من يوم الثلاثاء "عامل خطر جديد" بناءً على المتطلبات الأخيرة الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والبورصات للشركات العامة التي تمتلك أصول عملات مشفرة لأطراف ثالثة.

ذكرت "كوين بيس" في إيداعها لدى الهيئة أنه: "نظراً لأنه في حالة الإفلاس يمكن اعتبار أصول العملات المشفرة المحتفظ بها على أنها أصول مُفلسة، يمكن أن تخضع أصول التشفير التي نحتفظ بها نيابة عن عملائنا لإجراءات الإفلاس، ويمكن معاملة هؤلاء العملاء على أنهم من الدائنين العامين غير المضمونين".

اقرأ أيضاً: "كوين بيس" تستحوذ على بورصة "فير إكس" للعقود المستقبلية

كتب أرمسترونغ في منشور مطول على منصة "تويتر" في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، أن "كوين بيس" ستتخذ خطوات إضافية للتأكد من أنها توفر الحماية لعملاء التجزئة، والتي تتطابق مع تلك المقدمة للعملاء في كل من خدمات "برايم" (Prime) و"كستدي" (Custody) التابعة لها.

أضاف: "كان يجب علينا تحديث شروط البيع بالتجزئة في وقت قريب، نحن لم نقم بالإبلاغ بشكل استباقي، عندما تمت إضافة هذا الإفصاح عن المخاطر.. أنا أعتذر عن ذلك بشدة".

تراجعت أسهم الشركة 16% بعد التداولات العادية حيث جاءت إيرادات الربع الأول دون تقديرات المحللين.