أرباح "هيئة كهرباء ومياه دبي" تقفز 34% بدعم من الإيرادات وسط تخفيف قيود كورونا

الشركة تقول إن "التحوّل إلى هيكل التعرفة المعتاد بداية العام الجاري" دعم إيراداتها التي بلغت 5 مليارات درهم

شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة
شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت الأرباح الفصلية لـ"هيئة كهرباء ومياه دبي" (ديوا) مدعومة بزيادة الإيرادت التي تأثرت إيجاباً بتخفيف القيود المتعلقة بكورونا.

بحسب النتائج المالية للربع الأول من العام الحالي التي أعلنتها الشركة اليوم، بلغت الأرباح 734.5 مليون درهم بزيادة نسبتها 34% مقارنة بالفترة المقابلة من العام الفائت، فيما فاقت الإيرادات 5 مليارات درهم بارتفاع نسبته 15%.

عزت الشركة نمو الإيرادات إلى الطلب القوي الذي قاده ارتفاع حجم الاستهلاك عبر مختلف القطاعات، والتحوّل إلى هيكل التعرفة المعتاد بداية العام الجاري، وكذلك تخفيف القيود المتعلقة بجائحة كوفيد-19 في قطاعات الضيافة والأنشطة التجارية في دبي.

هذه هي النتائج المالية الأولى التي تعلنها "ديوا" منذ إدراجها في 12 أبريل في "سوق دبي المالي"، بعد اكتتاب عام أولي هو الأكبر في أوروبا والشرق الأوسط منذ أكثر من عامين.

على إثر هذه النتائج، صعد سهم "ديوا" في "سوق دبي المالي" عند الافتتاح بنسبة 2.7% إلى 2.68 درهم، لكنه ما زال دون قمته التي حققها في يوم إدراجه بنسبة 12%.

توفر "ديوا" خدماتها لنحو 5.3 مليون من سـكان دبي، وأكثر من 7.4 مليون شـخص خلال النهار . وتتوقع أن ترتفع هـذه الأرقام إلى 8.5 مليون و8.7 مليون على التوالي بحلول عـام 2040.

أسواق عربية