"ولمارت" تجذب الخريجين بمرتبات تتجاوز 200 ألف دولار سنوياً

 شركة ولمارت تغري خريجي الجامعات بمسار ترقية وظيفي سريع إلى وظائف مديري متاجر
شركة ولمارت تغري خريجي الجامعات بمسار ترقية وظيفي سريع إلى وظائف مديري متاجر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تكثف شركة ولمارت جهودها لإغراء خريجي الجامعات من خلال كشفها عن مسار ترقية وظيفي سريع إلى

وظائف مديري متاجر، وهي المناصب التي عادة ما تزيد مرتباتها عن 200 ألف دولار سنوياً، وتستغرق سنوات للحصول عليها.

متاجر "ولمارت" الأمريكية تتوقع زيادة مبيعاتها رغم أزمات التوريد والتضخم

صرحت ولمارت في بيان يوم الأحد، أن برنامجها الجديد "من الجامعة إلى الوظيفة" (College2Career) سيوفر دورات تدريبية وخبرة عملية وبرامج تعليمية للخريجين الجدد وأولئك الذين سيتخرجون حديثاً. سيُعرض على أصحاب الأداء المتميز دوراً إدارياً تم إنشاؤه حديثاً كـ"مدرب ناشئ"، بأجر مبدئي لا يقل عن 65 ألف دولار في السنة ومسار سريع إلى وظيفة مدير متجر.

تراجع عدد الوظائف الجديدة التي أتاحتها الشركات الأمريكية إلى 247 ألفاً في أبريل

قال عملاق البيع بالتجزئة في البيان: "نرى دور المدرب الناشئ كمسار إضافي لتطوير ذوي المواهب العالية لاحتلال وظائف مديري المتاجر في المستقبل". بلغ متوسط أجر مدير المتجر نحو 210 آلاف دولار في عام 2021". مؤكدة أن برنامج "من الجامعة إلى الوظيفة" يهدف إلى ترقية المدربين الناشئين إلى وظائف مديري متاجر في غضون عامين".

يبرز البرنامج الإحساس بالحاجة الملحة، حيث تسعى ولمارت إلى توفير مديرين لأكثر من 4700 متجر في الولايات المتحدة وسط سوق عمل ضيق. وهي ليست الوظائف الوحيدة التي تحاول الشركة جاهدة أن تملأها، فقد رفعت مؤخراً الرواتب المبدئية لسائقي الشاحنات إلى نحو 110 آلاف دولار. ومثل متاجر التجزئة الأخرى، قامت ولمارت برفع الأجور وتوفير فرص تعليمية وتدريبية في السنوات الأخيرة.

أضافت الشركة أن حوالي 75% من الموظفين الذين يتقاضون رواتب في متاجر "ولمارت" و"سامز كلوب" ومنشآت سلاسل التوريد في الولايات المتحدة بدأوا العمل في تلك المتاجر بنظام العمل بالساعة. وفي مارس الماضي، بدأ تاجر التجزئة برنامجاً لتوجيه موظفي الخطوط الأمامية الذين يسعون للحصول على درجات جامعية إلى المجالات الأكثر طلباً مثل الأمن السيبراني ووظائف الترويج.

تقوم شركة "ولمارت" والتي تتخذ من بنتونفيل بولاية أركنساس مقراً لها، بتوسيع برامج تدريب الطلبة في مقراتها الرئيسية.