اليابان تسمح بدخول السائحين تجريبياً بعد كورونا

مجموعات صغيرة من سائحي الولايات المتحدة وأستراليا وتايلاند وسنغافورة الذين تلقوا ثلاث لقاحات ولديهم تأمين طبي سيُسمح لهم بدخول اليابان
مجموعات صغيرة من سائحي الولايات المتحدة وأستراليا وتايلاند وسنغافورة الذين تلقوا ثلاث لقاحات ولديهم تأمين طبي سيُسمح لهم بدخول اليابان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت اليابان السماح لمجموعات صغيرة من السياح بدخول البلاد خلال الشهر الجاري بشكل تجريبي، وذلك بعد فتح أبوابها أمام المسافرين الأجانب بعد أن كان قد تم منعهم من دخول البلاد خلال معظم فترات جائحة كورونا.

اليابان تمدِّد قيود الدخول حتى نهاية فبراير بسبب "كورونا"

قالت وكالة السياحة اليابانية في بيان اليوم الثلاثاء إن مجموعات صغيرة من السائحين من الولايات المتحدة وأستراليا وتايلاند وسنغافورة الذين تلقوا ثلاث لقاحات ولديهم تأمين طبي سيُسمح لهم بالدخول. أضافت أن تلك المجموعات سيتوجب عليها تحديد مساراتها داخل البلاد مسبقاً، كما يتعين أن تكون مصحوبة بموظفي وكالات السفر، بحسب ما ذكرت صحيفة يوميوري في وقت سابق.

بداية من غد.. اليابان تحظر دخول الأجانب بسبب "أوميكرون"

تخطط الحكومة لإعادة فتح البلاد أمام السياح هذا الصيف، حيث أفادت وسائل إعلام محلية بأن الحكومة تقوم باستعدادات لقبول المزيد من السائحين في يونيو. أفادت التقارير أن اليابان تخطط لمضاعفة أعداد الوصول اليومية إلى 20 ألفاً، مع إعفاء بعض الأشخاص من فحص كورونا عند الوصول بشرط أن يقوموا بإجرائه في بلد المغادرة.