"أنغامي" للترفيه تطمح لمضاعفة إيراداتها في 2022

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف شركة "أنغامي" مضاعفة إيراداتها هذا العام، بعد أن حققت 35.5 مليون دولار في 2021، بارتفاع 16% عن العام السابق.

إيلي حبيب، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في الشركة المدرجة ببورصة "ناسداك"، رأى في مقابلة مع "الشرق" أنَّه من أجل تحقيق هذا الهدف "علينا خلق المحتوى والموسيقى وليس فقط توزيعها".

تستند هذه الطموحات إلى ارتفاع الإيرادات للربع الأول من 2022 بنسبة 23%، على أساسٍ سنوي، إلى 9.3 مليون دولار، مدفوعةً بنمو عدد المستخدمين النشطين بنسبة 20% إلى 18.5 مليون مستخدم.

"أنغامي"، التي تتخذ من أبوظبي مقرّاً لها، تأسست في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2012 كمنصة تكنولوجية لبث الموسيقى. وفي فبراير أصبحت أول شركة عربية ناشئة تُدرج أسهمها في بورصة "ناسداك" - نيويورك، بعد اندماجها مع الشركة الخاصة لغرض الاستحواذ "فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني" (Vistas Media Acquisition Company).

اقرأ أيضاً: "أنغامي" تتحدى تهاوي "سبوتيفاي" ومخاوف المستثمرين

حبيب أشار إلى أنَّ "أنغامي" تطمح أن تكون شركة ترفيه متكاملة، وأن يكون لديها حضور في العالم الحقيقي وليس الرقمي فحسب، وذلك عبر إطلاق الفعاليات وإقامة الشراكات ودعم الفنانين، كاشفاً عن إطلاق "أنغامي لاب" في الربع الثالث من العام، وهو عبارة عن صالة واستوديو مخصص للموسيقى، "وسيكون الفرع الأول بمنطقة "البوليفارد" في العاصمة السعودية الرياض، يليها التوسع باتجاه دبي ومصر".

من أصل إجمالي الإيرادات البالغة 35.5 مليون دولار العام الماضي؛ وصلت إيرادات الاشتراكات إلى 25.7 مليون دولار، مع تحول 43% من أصحاب الاشتراكات المدفوعة إلى خطة الاشتراك الشهري. في حين ارتفعت إيرادات الإعلانات بنسبة 70% لتصل إلى 9.8 مليون دولار.

يؤكد الشريك المؤسس أنَّ المنطقة العربية مازالت "أرضاً خصبة" لتوسع "أنغامي"، بالإضافة إلى آفاق النمو في أمريكا الشمالية حيث توجد جالية عربية كبيرة، مُعتبراً أنَّ المنافس الأول والأخير لشركته هو "القرصنة".