"سوق دبي المالي" يُطلِق تداول العقود الآجلة لخام نفط عُمان

موظف يدير صمام التحكم في أنبوب خزان للخام
موظف يدير صمام التحكم في أنبوب خزان للخام المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال "سوق دبي المالي" في بيان اليوم إنه "سيُطلِق تداولات عقود مستقبلية جديدة على خام نفط عُمان المُجزأ في أول يونيو المقبل"، ما يوفر فرصة للمستثمرين لدخول هذه الفئة الهامة من الأصول.

سيمثّل عقد "خام نفط عُمان المُجزأ" أحدث إضافة إلى سوق العقود المستقبلية في السوق، ويتيح للمستثمرين الاستفادة من تذبذبات أسعار النفط، علاوة على تنويع محافظهم الاستثمارية والاستفادة من تسهيلات الرافعة المالية لزيادة حجم محافظهم الاستثمارية وعائداتهم المحتملة، وفق البيان.

يصل حجم العقد المُجزأ إلى 100 برميل من النفط الخام، ما يتيح لأكبر عدد ممكن من المستثمرين تداوله، كما تجري تسويته نقداً.

تُعَدّ هذه أُولى نتائج اتفاقية التعاون بين "سوق دبي المالي" و"بورصة دبي للطاقة"، التي تهدف إلى تطوير فرص استثمارية جديدة وتمكين المستثمرين الأفراد من الاستثمار بصورة مباشرة في أكبر فئات الأصول وأكثرها ارتباطاً بالمنطقة.

حسب بيان السوق، ستحظى تداولات العقود الجديدة بدعم من قِبل ثلاثة من صُناع السوق، هم: "إكس كيوب"، "الرمز كابيتال" و"بي إتش إم كابيتال". كما تحظى بدعم مجموعة من أعضاء التداول، بما في ذلك: "الدولية للأوراق المالية"، و"بي إتش إم كابيتال"، و"الرمز كابيتال"، و"مينا كورب للخدمات المالية"، و"الدار للأسهم والسندات"، و"سيكو للوساطة المالية"، و"إي إف جي هيرميس الإمارات"، و"أرقام سيكوريتيز".

نفط