نوفاك: النفط الروسي الذي رفضته أوروبا سنصدره إلى آسيا ومناطق أخرى

أليكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي
أليكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي إنّ بلاده ستصدر النفط الذي رفضته الدول الأوروبية إلى آسيا ومناطق أخرى، مؤكداً أن موسكو ستحافظ على أسواق التصدير.

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، وتعافت من خسائر تكبدتها في التعاملات المبكرة بفضل آمال في أن يؤدي التخفيف المزمع لقيود كورونا في الصين إلى تحسن الطلب على الوقود، في حين طغت المخاوف المستمرة حيال نقص الإمدادات العالمية على القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي.

أضاف نوفاك الذي كان يتحدث في منتدى، اليوم الخميس، أن صادرات النفط الروسية تتعافى تدريجياً، وأن قطاع الطاقة في البلاد ليس في أزمة.

اقرأ أيضاً: نوفاك: النفط سيتخطى 300 دولار إذا حظر الغرب الخام الروسي

زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 1.2%، إلى 110.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش بعد أن هبطت إلى أكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.

صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 0.6% إلى 110.21 دولار للبرميل، لتتعافى بذلك من خسارة مبكرة بأكثر من دولارين، فيما ارتفعت عقود الخام الأمريكي تسليم يوليو 1.2% إلى 108.26 دولار للبرميل.

كان نائب رئيس الوزراء الروسي قد حذّر منتصف أبريل الماضي من أن حظراً واسع النطاق على مصادر الطاقة الروسية سيؤجّج الأسعار، مشدداً في الوقت نفسه على أن دول الاتحاد الأوروبي لا يمكنها رفع وارداتها من الغاز الطبيعي بسرعة بسبب افتقادها البنى التحتية.