"ألفا ظبي" تستثمر 9.2 مليار درهم بصندوق "ألفا ويف فينتشرز 2"

منظر عام لمدينة أبوظبي عند غروب الشمس
منظر عام لمدينة أبوظبي عند غروب الشمس المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكدت شركة ألفا ظبي القابضة الإماراتية، التزامها باستثمار 9.2 مليار درهم في صندوق رأس المال المخاطر "ألفا ويف فينتشرز 2" الذي أطلقته شركتا "شيميرا كابيتال" و"ألفا ويف جلوبال" مطلع العام الجاري، (الدولار يعادل 3.67 درهم)

يتضمن إجمالي الاستثمار الملتزم به من جانب "ألفا ظبي"، مساهمة رأسمالية بقيمة 2.6 مليار درهم، والتزاماً رأسمالياً غير مسحوب بقيمة 6.6 مليار درهم سيتم سحبها على امتداد فترة الاستثمار في الصندوق، بحسب بيان صدر اليوم الخميس.

اقرأ أيضاً.. سهم "ألفا ظبي القابضة" يقفز 1500% في أول يوم لإدراجه بسوق أبوظبي

يعتبر "ألفا ويف فينتشرز 2"، الذي بدأ استثماراته بالفعل، صندوقاً عالمياً للاستثمار في الشركات الخاصة متعددة الأطوار مع التركيز على الشركات النامية في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الخدمات المالية، وعلوم الحياة، والخدمات الإلكترونية للمستهلكين، وقطاع الأعمال التجارية للشركات "B2B".

بحسب البيان، يتماشى التركيز الاستثماري للصندوق مع استراتيجية نمو "ألفا ظبي"، والتي تركز في جانب كبير منها على الاستثمار في التقنيات الابتكارية لدعم طموح دولة الإمارات في خلق اقتصاد تنافسي متنوع يعتمد على التكنولوجيا ويعزز ثقافة الابتكار.

يستهدف الصندوق الاستثمار في الشركات التي يعتمد نموها على توظيف التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، والتي تقوم بتوفير الحلول الابتكارية لأبرز المشكلات المحلية والإقليمية.