"بروكفيلد" تستحوذ على "هوم سيرف" لصيانة المنازل مقابل 5 مليارات دولار

الصفقة ستكون واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ الخاصة في المملكة المتحدة هذا العام
الصفقة ستكون واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ الخاصة في المملكة المتحدة هذا العام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "بروكفيلد أسيت مانجمنت" (Brookfield Asset Management) على شراء شركة "هوم سيرف" (HomeServe) للإصلاحات المنزلية الطارئة، في صفقة قدرت قيمة الشركة بمبلغ 4.1 مليار جنيه إسترليني (5 مليارات دولار)، وهي واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ الخاصة في المملكة المتحدة هذا العام.

قالت الشركتان، اليوم الخميس، إن المستثمرين سيحصلون على 1200 بنس عن كل سهم من أسهم "هوم سيرف"، أي أعلى بمقدار 71% من سعر إغلاق "هوم سيرف" في 23 مارس، قبل يوم من إعلان "بروكفيلد" اهتمامها بالصفقة. وافق المؤسس ريتشارد هاربين وزوجته ومديرو الشركة بشكل نهائي على طرح أسهمهم في العطاء، حيث يمتلكون حصة مجمعة تبلغ 12.8%.

ارتفعت قيمة السهم 12% ليصل إلى 1175 بنساً في تعاملات اليوم. وكانت "بلومبرغ" ذكرت في الأسبوع الماضي أن الشركة الكندية على وشك إبرام صفقة لشراء "هوم سيرف".

اقرأ أيضا: "بروكفيلد" بصدد بيع محتمل لـ"سنتر باركس" في المملكة المتحدة

تأسست "هوم سيرف" في عام 1993، وتتخصص في تقديم خدمات الإصلاح والصيانة والتركيب لأنظمة السباكة والتدفئة والكهرباء للمنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وكذلك في الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا، كما تقدم مجموعة من منتجات التأمين لأصحاب المنازل.

في مارس الماضي، قالت "بروكفيلد" إنها كانت تستكشف الاستحواذ على "هوم سيرف" المدرجة في لندن. وحصلت شركة الاستثمار، التي قدمت عدداً من العروض إلى "هوم سيرف"، على تمديد بموجب قواعد الاستحواذ في المملكة المتحدة لتقديم عرض نهائي للشركة بحلول 19 مايو.

شهدت الشركة، التي نمت من خلال سلسلة من عمليات الاستحواذ، زيادة في الإيرادات 15% لتصل إلى 1.3 مليار جنيه إسترليني العام الماضي - وهي الفترة التي استمرت فيها عمليات الإغلاق بسبب الوباء في جميع أنحاء العالم في حصر الناس في منازلهم.

عملت "هوم سيرف" مع "جيه بي مورغان" و"يو بي إس" و"غولدمان ساكس" في الصفقة. وكان "دويتشه بنك "مستشاراً رئيسياً لشركة "بروكفيلد"، التي عملت أيضاً مع "بنك أوف أَمرِيكا". وسيتم توفير تمويل الديون من قبل "بنك أوف أَمرِيكا" و"دويتشه بنك"، ومجموعة "ميتسوبيشي يو إف جيه المالية القابضة"، و"رويال بنك أوف كندا".