ملياردير العملات المشفرة "نوفوغراتز": عملة "لونا" فكرة كبيرة فشلت

الملياردير مايك نوفوغراتز
الملياردير مايك نوفوغراتز المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كسر مايك نوفوغراتز صمته بشأن انهيار "تيرا دولار" (TerraUSD)، واصفاً إياها بأنها "فكرة كبيرة فشلت"، وحذر من أن البيئة الصعبة للعملات المشفرة ستستمر.

ظل مؤسس شركة "غالاكسي ديجيتال" (Galaxy Digital) الملياردير، والداعم الكبير لشركة "تيرافورم لابس" (Terraform Labs)، الشركة التي تقف وراء "تيرا" و"لونا"، صامتاً لمدة أسبوع. لكن نوفوغراتز قال في بيان، أمس الأربعاء، إنه أمضى الوقت في التفكير في الاقتصاد وتأمل دور شركته في صناعة العملات المشفرة.

ألقى "نوفوغراتز"، وهو متداول سابق في صناديق التحوط، باللوم على الخلفية الكلية العالمية الصعبة، وقال إن انهيار العملة أضعف الثقة في مجال العملة المشفرة والتمويل اللامركزي. وأشار إلى أن الضغط الهبوطي على الأصول الاحتياطية، وسحب "تيرا دولار" أدى إلى سيناريو ضغط مشابه لـ"التهافت على البنك".

كتب نوفوغراتز: "الاحتياطيات لم تكن كافية لمنع انهيار (تيرا دولار) ... تبدو الأشياء دائماً أكثر وضوحاً بعد فوات الأوان".

اقرأ أيضا: انهيار ثروات مليارديرات العملات المشفرة

ذكر "نوفوغراتز" أن خطوط أعمال "غالاكسي" لا تزال متنوعة، وأن الشركة في وضع قوي من حيث رأس المال والسيولة، بعدما قالت "غالاكسي" الأسبوع الماضي إنها تستعد لتحقيق 300 مليون دولار في هذا الربع، وشجع المستثمرين الأفراد الذين يضعون الأموال في العملات المشفرة على اتباع استراتيجية مماثلة والتأكد من وضع إدارة المخاطر في الاعتبار.

أضاف "نوفوغراتز" في رسالته: "قراءة قصص مستثمري التجزئة الذين فقدوا مدخراتهم في استثمار واحد أمر مؤلم... لكن من المهم ألا يخاطر المشاركون في السوق الأقل خبرة إلا بما هو باستطاعتهم خسارته".

توقع "نوفوغراتز" استمرار التقلبات، وأن يظل يمثل الوضع الكلي تحدياً. في الوقت نفسه، أصر على أن العملة المشفرة لن تختفي قريباً.

وكتب: "نركز أنا و(غالاكسي) بشكل كلي على الاستمرار في دعم النظام البيئي للعملات المشفرة... أعتقد اعتقاداً راسخاً الآن أكثر من أي وقت مضى أن ثورة العملات المشفرة موجودة لتبقى".