نادي "ريال مدريد" يتأهب للحصول على استثمار بـ380 مليون دولار من "سيكسث ستريت بارتنرز"

استاد "سانتياغو بيرنابيو" التابع لنادي ريال مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد
استاد "سانتياغو بيرنابيو" التابع لنادي ريال مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتأهب نادي "ريال مدريد" الإسباني لكرة القدم للحصول على 360 مليون يورو (381 مليون دولار) من شركة "سيكسث ستريت بارتنرز" (Sixth Street Partners)، ما سيمد النادي بالأموال التي يحتاج إليها بشدة في ظل عمليات التجديد الجارية في الاستاد الرياضي التابع له، والتي تبلغ تكلفتها 800 مليون يورو.

قالت "سيكسث ستريت"، في بيان، الخميس، إنها ستحصل على حق التربح من عمليات محددة في استاد "سانتياغو بيرنابيو" الخاص بالنادي لمدة 20 عاماً.

ستستحوذ الشركة الاستثمارية الأمريكية على حصة قدرها 30% في عمليات الاستاد، كما ستجني إيرادات من جميع الأنشطة التي تتم على أرضه، فيما عدا مبيعات تذاكر الموسم، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز".

اقرأ أيضاً: أزمة دين تهدد صفقة بيع نادي تشيلسي لكرة القدم

نادي "ريال مدريد" الذي فاز بلقبه الـ35 في بطولة الدوري الإسباني الشهر الماضي، سيتمكن من استخدام الأموال في البنود التي يراها مناسبة، بما في ذلك التعاقد مع اللاعبين.

يُعد "ريال مدريد" أنجح نادٍ أوروبي على الإطلاق، إذ فاز بـ13 لقباً في بطولة أبطال الدوري الأوروبي، ويُرتقب لعبه للمباراة النهائية من دوري الأبطال لهذا الموسم في وقت لاحق من الشهر الجاري، والتي قد تمنحه الكأس الرابع عشر في تاريخه، ليحقق بذلك رقماً قياسياً.

الصفقة، التي أُعلن عنها الخميس، شهدت أيضاً مشاركة "ليجندز" (Legends)، وهي شركة أمريكية متخصصة في إدارة الأحداث الرياضية والمباشرة، ومملوكة جزئياً لـ"سيكسث ستريت"، وكانت تشرف على متاجر التجزئة التابعة للنادي منذ 2020.

عمل "ريال مدريد"منذ فترة وحتى الآن لجمع التمويل اللازم لدعم عمليات التجديد الجارية في استاد "بيرنابيو"، بما في ذلك تشييد ملعب قابل للانتقال سيسمح للنادي بتبديل السطح العشبي وتخزينه، لأجل استضافة الأحداث الأخرى التي تدر إيرادات وفيرة مثل الحفلات ومباريات التنس.