"ريدبيرد كابيتال" تتوصل إلى صفقة أولية لشراء نادي "إيه سي ميلان" الإيطالي

مشجعو نادي "إيه سي ميلان" قبل مباراتهم في الدوري الإيطالي ضد أتالانتا في 15 مايو 2022
مشجعو نادي "إيه سي ميلان" قبل مباراتهم في الدوري الإيطالي ضد أتالانتا في 15 مايو 2022 المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توصلت شركة "ريدبيرد كابيتال بارتنرز" (Redbird Capital Partners) إلى اتفاق مبدئي لشراء نادي "إيه سي ميلان" الإيطالي، بطل كرة القدم الأوروبي سبع مرات الذي كان يملكه رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، وفقاً لأشخاص مطلعين.

من المقرر أن تشتري "ريدبيرد" النادي الذي قد يفوز بأول لقب محلي له منذ أكثر من عقد يوم الأحد، من صندوق الاستثمار الأمريكي "إليوت مانجمنت كورب"، وقد يتم الإعلان عن صفقة في الأسبوع المقبل، وقد تقدر الصفقة قيمة "إيه سي ميلان" بنحو 1.3 مليار يورو (1.4 مليار دولار)، وفق المصادر.

ستحتفظ "إليوت"بحصة أقلية في النادي، وفق الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة المعلومات الخصوصية. كانت "سول 24 أور" قد نشرت في وقت سابق أنباء عن اقتراب "ريدبيرد" من انجاز الصفقة.

وبحسب المصادر، لم يتم توقيع أي اتفاق رسمي، وما زال من الممكن تأجيل الصفقة. ورفض ممثلو "إيه سي ميلان" و"إليوت" التعليق، كما لم يكن المتحدث باسم "ريدبيرد" متاحاً على الفور للتعليق.

بحسب موقعها على الإنترنت، تأسست "ريدبيرد" ومقرها نيويورك، على يد جيرالد كاردينالي، وتدير الشركة نحو ستة مليارات دولار. وهي مساهمة في "فينواي سبورتس غروب هولدينغز" المالكة لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم وفريق "بوسطن ريد سوكس" الأمريكي للبيسبول. كما تمتلك حصة مسيطرة في فريق كرة القدم الفرنسي "تولوز".

تفوقت "ريدبيرد" على المنافسة شركة "إنفستكورب" لإدارة الأصول في الشرق الأوسط في معركة AC "إيه سي ميلان". النادي الذي يُعرف باسم "روسونيري" (Rossoneri) هو أحد أكبر الأسماء في كرة القدم الأوروبية، وهو حالياً على بعد فوز واحد للحصول على لقب بطل الدوري الإيطالي هذا الموسم.