"هيونداي" تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار في أمريكا حتى 2025

علامة هيونداي التجارية على إحدى سياراتها
علامة هيونداي التجارية على إحدى سياراتها بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية، لاستثمار 5 مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة حتى عام 2025 لتعزيز تعاونها مع الشركات الأمريكية في تقنيات متنوعة، مثل الروبوتات والتنقل الجوي في المناطق الحضرية والقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي، بحسب وكالة رويترز.

إعلان شركة السيارات الكورية العملاقة عن هذا الاستثمار الجديد اليوم الأحد، جاء خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لكوريا الجنوبية، لكن لم تذكر الشركة أين سيتم استثمار الـ5 مليارات دولار الإضافية في الولايات المتحدة.

تعد مجموعة هيونداي واحدة من بين أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم من حيث مبيعات السيارات.

اقرأ أيضاً.. "هيونداي" تعتزم استثمار 7.4 مليار دولار لتصنيع سيارات كهربائية في أمريكا

أعلن حاكم جورجيا بريان كيمب يوم الجمعة، عن صفقة ضخمة أخرى للسيارات الكهربائية تستثمر بموجبها شركة هيونداي موتور 5.5 مليار دولار لبناء مصنع تجميع وبطاريات للسيارات الكهربائية بالقرب من مدينة سافانا الساحلية، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبرغ.

توقعت شركة صناعة السيارات الكورية في بيان لها، أن يوفر المصنع الجديد 8100 وظيفة جديدة، على أن يبدأ العمل به مطلع العام المقبل.

سيبدأ أول مصنع مخصص لتجميع المركبات الكهربائية من هيونداي الإنتاج في عام 2025، بسعة سنوية تصل إلى 300 ألف سيارة، فيما قالت هيونداي إنها ستكشف عن "شريكها الاستراتيجي" لمصنع البطاريات في وقت لاحق.

دون التوقعات.. نقص الرقائق يهبط بأرباح "هيونداي" الفصلية 6.8%

تعهدت مجموعة هيونداي موتور، التي تمتلك علامتي سيارات هيونداي وكيا، في عام 2021 باستثمار المليارات في الولايات المتحدة بحلول عام 2025، وهو التزام يغطي مصانع السيارات الكهربائية ومحطات التزود بالوقود بالهيدروجين.

زادت مبيعات "هيونداي" في الولايات المتحدة منذ أن غيرت الشركة أسطولها لتلبية طلب الأمريكيين على سيارات الدفع الرباعي، حيث سجلت رقماً قياسياً في مبيعات التجزئة الأمريكية في الربع الأول بعد زيادة عمليات التسليم بنسبة 20% تقريباً في عام 2021.