رئيس "إنفستكورب" لـ"الشرق": فرص النمو في دول الخليج الأعلى عالمياً

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تواصل "إنفستكورب" خططها الاستثمارية طويلة المدى بغض النظر عن الأزمات التي تواجه العالم، وأبرزها الحرب الروسية الأوكرانية، بحسب محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب، الذي قال في مقابلة مع "الشرق" على هامش منتدى دافوس المنعقد في سويسرا، اليوم الإثنين، إن فرص النمو الاقتصادي في دول الخليج الأعلى عالمياً، بالإضافة إلى الهند والولايات المتحدة، في مقابل أوروبا التي تعد الأكثر تأثراً بالأزمة الأوكرانية.

"إنفستكورب" تقترب من حسم صفقة شراء نادي "ميلان" الأسبوع الحالي

تدير شركة إنفستكورب، أصولاً تزيد عن 42 مليار دولار، بما في ذلك الأسهم الخاصة والعقارات والبنية التحتية. وخلال أربعة عقود انخرطت "إنفستكورب" في إدارة الاستثمارات البديلة بحوالي 35.4 مليار دولار.

العارضي، قال إن "إنفستكورب" مستمرة في الاستثمار في دول الخليج منذ العام 2007، وهناك فرص متاحة مؤخراً في البنية التحتية والاستحواذ على الشركات.

تدير "إنفستكورب" صناديق متنوعة تركز على منطقة الخليج، منها صندوق للاستثمار في البنية التحتية، وآخر للاستثمار في الشركات الخليجية ما قبل الطرح في الأسواق، بالإضافة إلى صندوق للاستثمار في تقنية البلوكتشين بالتوازي مع الانفتاح الخليجي للاستثمار في هذا المجال، بحسب العارضي.

"إنفستكورب" البحرينية تجمع سيولة لصندوق يستثمر في "بلوكتشين"

أضاف: "توجد فرص كبيرة في الهند لشراء الشركات والاستثمار في قطاعات الائتمان والعقارات والصناعة والتعليم".

شطبت شركة "إنفستكورب" أسهمها من بورصة البحرين العام الماضي، بعد ما يقرب من أربعة عقود، في خطوة قالت إنها ستمنحها سهولة الحركة اللازمة للتوسع بوتيرة أسرع.

استحوذت "مبادلة" في عام 2017 على حصة 20% في شركة "إنفستكورب"، التي دعمت سابقاً شركات، من بينها "تيفاني" و"غوتشي".